آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 11:32 ص

وكيل محافظة القطيف يفتتح ملتقى التخصصات الأكاديمية

جهات الإخبارية

افتتح وكيل محافظة القطيف فلاح بن سلمان الخالدي اليوم «الجمعة»، فعاليات ملتقى التخصصات الأكاديمية «بداية حلم» الذي ينظمه فريق عطاء التطوعي في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بمركز سيهات بمحافظة القطيف.

وأكد الخالدي في كلمته على أن هذا الملتقى يأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للتعليم من رعاية واهتمام.

وأضاف خاصة فيما يتعلق بالتعليم الجامعي لما له من دور بارز في تنمية سوق العمل من خلال التخصصات الجامعية التي تسهم في نهضة بلادنا الغالية وتحقق أهداف الرؤية الطموحة لمملكتنا الحبية 2030.

وأكد على توجيهات الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ونائبه الامير أحمد بن فهد وحرصهم ومتابعتهم ودعمهم الدائم لمثل هذه الملتقيات والأنشطة على مستوى الشرقية، وهو خير دليل على اهتمام الدولة بالتعليم ومخرجاته.

ويضم الملتقى معرضًا للتعريف بالتخصصات، وورش عمل متنوعة منها؛ التحضير للاختبارات الدولية، و“حياة متخصصة”و“كيف تختار تخصصك الجامعي”، والتي تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية لمساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي. ويقام الملتقى على مدى يومي الجمعة والسبت بالفترة المسائية.