آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 6:58 ص

وكيل محافظة القطيف يرعى افتتاح ”بداية حلم“ في مركز الأمير فيصل بن فهد

جهات الإخبارية

افتتح يوم الجمعة، فعاليات إفتتاح ملتقى التخصصات الجامعية ”بداية حلم“، وذلك في مركز الأمير فيصل بن فهد.

ويؤكد الملتقى إهتمام الحكومة بالتعليم الجامعي، ورعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للتخصصات الجامعية المختلفة، لما تقدمه تلك التخصصات من نمو اقتصادي، ولما تحققه من إزدهار لسوق العمل، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى تيسير السبل لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

وهذا الملتقى هو دلالة على أرض الواقع تؤكد الإهتمام الدائم للدولة بمخرجات التعليم الجامعي.

كما يؤكد أيضًا على الإهتمام من جانب القيادات المخلصة لوطننا الحبيب من أجل الرقي والازدهار به.

كما أن الملتقى دلالة قاطعة على الاهتمام بالتنفيذ الفعلي لتوجيهات الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ونائبه، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية.

جاء هذا المتلقى من أجل التعريف بكافة التخصصات الجامعية، وأهدافها، وطرق عملها، وكيفية تنميتها عن طريق قيام ورش عمل متعددة، تضم في داخلها كافة التخصصات.

وأقيم الملتقى خلال يومين هما يوم الجمعة والسبت خلال الفترة المسائية، ويضم خلاله أكثر من أربعين تخصصًا في المجالات المختلفة.

ويهدف إلى تقديم الدعم الكلي لكافة طلاب المراحل التعليم وعلى الأخص طلاب المرحلة الثانوية، والذين يجب إعدادهم إعدادًا جيدًا لكي يشقوا طريقهم وخطواتهم الصحيحة نحو تخصص جامعي مفيد لهم ولمجتمعهم.

ويهدف الملتقى إلى إعداد طالب ثانوي قادر على التأهيل للمرحلة الجامعية، وتنمية الوعي الاختياري للطلاب، ويشاركهم في ذلك أهل الخبرة الذين يوضحون للطلاب التعرف على المجال الفعلي والواقعي لكافة التخصصات التعليمية من خلال المحاضرات والمؤتمرات التي يتم إلقائها على الجمهور.

حيث تقام لهذه الندوات فعاليات يتم تقديمها من المنصة الرئيسة للملتقى، ومن خلال الجلسات الحوارية التي تعقد بعد انتهاء الندوة، من أجل العمل على إيجاد توعية تعليمية تحقق رؤية المملكة 2030 م.