آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 9:59 م

بالأسماء.. طلاب القطيف يشاركون في أولمبياد الإبداع العلمي 2020

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

يخوض سبعة من طلبة مدارس قطاع القطيف منافسات «معرض التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي العاشر إبداع 2020» الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» اليوم الأربعاء بجامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

ويتنافس في هذه التصفية التي تستمر حتى يوم السبت القادم، 151 مشروعا علميا، يمثلون 22 مجالا، اختيرت من بين 76 ألف مشروع علمي مشارك من طلبة مدارس التعليم العام من مختلف مناطق المملكة؛ للحصول على جوائز «إبداع» الكبرى، المقدمة من «موهبة» وجوائز خاصة، مقدمة من شركة أمريكية وجهات محلية ودولية.

ويرعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر فعاليات الحفل الختامي، وتكريم الفائزين يوم السبت القادم، فيما يقام حفل الجوائز الخاصة في اليوم الذي يليه.

ويترشح عن «معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي» اختيار أفضل 27 مشروعا علميا من قبل لجنة تحكيم متخصصة؛ للفوز بجوائز كبرى، ليتنافس هؤلاء الفائزون على شرف تمثيل المملكة في «المعرض الدولي للعلوم والهندسة الثالث والستين - إنتل آيسف 2020 م» المزمع إقامته خلال في السابع عشر من رمضان القادم بمدينة آنا هايم بمقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكانت «موهبة» قد أعلنت عن ترشيح المتنافسين لإبداع 2020 يوم الأحد 18 ربيع الثاني، والتي ضمت 151 مشروعا علميا من بين 301، عقب اختتام المعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة لها، والتي أقيمت فعالياتها في الرياض وجدة والخبر.

بدوره، تمنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط للطلبة المشاركين تحقيق الفوز، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية ذات الصلة.

ودعا إلى دعم الطلبة الموهوبين، ورعايتهم؛ بوصفهم نخبة طلبة مدارس التعليم العام، ولكونهم مشاريع طموحة لعلماء المستقبل في تخصصاتهم المختلفة.

الطلبة المشاركون في معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2020 من مدارس قطاع القطيف:

1 - جمانة بنت محيي الدين بن جعفر الحواج - المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت - مجال الطاقة الكيميائية.

2 - زهراء بنت عبد الله بن أحمد الصادق - المدرسة الثانوية الثانية بصفوى - مجال علم الحيوان.

3 - زهراء بنت عبد العزيز بن عبد المعين الخميس - المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف - مجال علم الأحياء الخلوية الجزيئية.

4 - فاطمة بنت محيي الدين بن جعفر الحواج - المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت - مجال علم المواد.

5 - مجد بنت أحمد بن سعيد المضري - المدرسة الثانوية الثانية بالجش - مجال نظم المعلومات.

6 - محمد بن جعفر بن حسن الشبيب - مدرسة الجش الثانوية بالجش - مجال علوم النبات.

7 - نور بنت حسين بن بن طالب الخباز - المدرسة الثانوية الرابعة بالقطيف - مجال الهندسة البيئية.