آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

فعالية عالمية تستهدف 6 آلاف مريض في رأس تنورة وصفوى

جهات الإخبارية تصوير حسن الخلف - هشام الأحمد - صفوى

استهدفت مبادرة ”أمش مع طبيبك“ التي أقامها مستشفى رأس تنورة وصفوى العام والمراكز الصحية التابعة له بممشى جاوان بصفوى أكثر من 6000 من المرضى المصابين بأمراض مزمنة والمسجلين رسميا وكذلك المجتمع الخارجي.

وأكد المدير الطبي بمستشفى رأس تنورة وصفوى الدكتور حمد العمري أن المبادرة تستهدف المجتمع ككل ولا تقتصر على المرضى المسجلين بمستشفى رأس تنورة وصفوى والمراكز التابعة.

ونوه بأن المبادرة توطد العلاقة بين الطبيب والمريض، وتجعلهم أكثر قربا والتي تعود بالنفع على المرضى خاصة.

ولفتت مسؤولة المبادرة الدكتورة فاطمة السنان أن المبادرة إحدى مبادرات الوقاية للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية والذي يعتبر أول من أقام هذه المبادرة في المملكة.

وأشارت إلى أن المبادرة عالمية وأقيمت في 32 دولة حول العالم.

وأشارت السنان نقيم هذا البرنامج من أجل استقطاب المرضى المسجلين رسميا بالإضافة لنشر الوعي بين أفراد المجتمع وفلاش لممارسة عادة المشي.

وقالت السنان أن المبادرة تسلط الضوء على المشي وأهميته وكيفيته الصحيحة وقد شارك في ذلك 60 فردا من كوادر المستشفى من أطباء وأخصائيين وتمريض.

وأبانت السنان أن الفعالية تستهدف جميع المرضى وخاصة مرضى السكر وضغط الدم التي تبلغ نسبتهم 80 % من المرضى المصابين بأمراض مزمنة بصفوى ورأس تنورة.

ونوهت بإن الأركان المشاركة من المستشفى هي ركن التغذية الصحية وركن النشاط البدني وركن قراءة البطاقة الصحية وركن التدخين وركن السكر وركن قياس الضغط وكتلة الجسم وركن الوقاية من كورونا.

يذكر أن الفعالية أقيمت بممشى جاوان بصفوى والواقع على شارع بلال بن رباح لكسب الجمهور.