آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 4:46 ص  بتوقيت مكة المكرمة

ناشطون كويتيون يتعرفون على الفعاليات الاجتماعية بالقطيف

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - تصوير: هشام الاحمد - القطيف
خلال زيارة الوفد الكويتي للشيخ الصفار
خلال زيارة الوفد الكويتي للشيخ الصفار

تعرف ناشطون كويتيون يمثلون 16عضواً من ديوان العطار الثقافية بالكويت على الفعاليات الاجتماعية والاهلية بمحافظة القطيف مساء الخميس.

وتناول اللقاء الذي اقيم في ملتقى ابداع الثقافي الحديث عن تجربة التواصل المعرفي والثقافي والتعرف على أهل القطيف مستمراً ما يقارب الساعتين.

وتحدث الأستاذ علي البحراني أحد أعضاء لجنة التواصل الوطني عن انبثاق اللجنة ومبادرة أعضائها المتطوعين والمتطوعات، لافتا إلى أن أهدافها في تجسيد العلاقات بعيداً عن المشاكل التي تعتري المنطقة.

وأضاف إلى أن من أهدافها أيضاً جذب المثقفين وذوي الرأي والمفكرين والكتاب لتعريفهم بالمنطقة وتصحيح الأفكار الخاطئة وتعريفهم بالأهالي.

ناشطون كويتون في ملتقى ابداعوأشار إلى أن الهدف تخريج أشخاص يكتبون مقال أو يألفون كتاب أو مطبوع لتصحيح الأفكار الخاطئة المشوشة ويكشفون للآخرين أن الحقيقة مختلفة عما سمعوها.

وتحدث البحراني عن أهم إنجازات لجنة التواصل خلال فترة الخمس سنوات الماضية، مشيراً إلى استضافتهم لـ 97 شخصية مابين أديب وأكاديمي، مفكر من الجنسين رجال ونساء، وما حققه الهدف من الزيارة قبل وبعد التواصل بكتاباتهم.

وأشار إلى استضافتهم للأميرة عادلة بنت خادم الحرمين الشريفين بعد افتتاح لجنة التواصل بثلاث سنوات، وما حققته من تأصيل للأفكار وإشادة للمنطقة.

وتحدث عن التواصل الاجتماعي بدولة الكويت وما حققوه من إنجازات، مشيراً لرغبتهم بالمساواة والعدالة بين جميع الأطياف، موضحا أنه يوجد بالكويت دواوين عبارة عن منتديات ثقافية للتواصل مع جميع أفراد المجتمع الكويتي.

ودعا للحلول العقلانية المنطقية والبعد عن الخيال كلاً حسب إمكانياته، متمنياً التمسك والإتحاد سواء مادياً أو معنوياً للموازنة وعدم التهميش ووضع الحلول لخدمة جميع المواطنين.

وقال السيد حسين العوامي عن تجربته في متحف القطيف الحضاري وما يحتويه من أمور قيمة لا تقدر بثمن، منوهاً إلى أنه يجمع المقتنيات منذ أن كان عمره ثمان أعوام إلى الآن.

ناشطون كويتون في ملتقى ابداعوذكر انتكاسات أصابته منها سقوط سقف المتحف وتكسر بعض الأشياء، منوها إلى وجود عدة أشياء قديمة جداً لازالت لدية، داعيا من لديه رغبة بالحضور والمشاهدة إخباره ليتم استقباله والترتيب للزيارة.

ونوهت الأستاذة عفاف عيسى العطار أحدى أعضاء «منتدى العطار» خريجة حقوق وشريعة، إنها نشأت في أسرة تشجع على الدراسة مما دفعها للاستمرار بالدراسة والتخرج، مشيرة إلى أن المرأة الكويتية حصلت على عدة حقوق من حقوقها منها الترشيح والانتخاب، منوهة إلى أنها أثبتت جدارتها بتمثيل المرأة بهذا المجال ووقوف الحكومة لدعم المرأة بتقديم المساعدات.

وتمنت أن تصل المرأة السعودية كما وصلت المرأة الكويتية، مشيرة إلى مقدرة المرأة السعودية لامتلاكها العقل والدين.

وتحدث السيد عباس الشبركة صاحب مشروع المكتبة القطيفية أن المكتبة لحفظ التراث الأدبي والإنساني لمحافظة القطيف، منوها إلى قيامه بجمع الكتب منذ ما يقارب العشر أعوام لعدة محافظات بالقطيف، وجمعه لما يقارب 7500 عنوان من محافظات القطيف لإبراز المنطقة.

ووجه الأستاذ محمد باقر النمر عضو لجنة القطيف الأهلية للتكريم، ورئس تحرير مجلة الواحة كلمة ترحيبية للحضور، مشيرا الى دور الفنان عبدالعظيم الضامن الذي استضاف الوفد بالاضافة الى اللجان الاخرى للتواصل والتعارف لمد يد التعاون والعلاقات الطيبة.

الجدير بالذكر أن الأمسية تمت بحضور أعضاء ديوان العطار الثقافيه وهم الأستاذ صباح العطار وزيد العطار والدكتور علي خريبط ويوسف محمد العلي والدكتور هاشم محمد العلي ومحمد خالد الصايغ ومحمد هاني الصايغ ومهندس ناصر الصايغ وفيصل الصايغ وشريفة العطار وعفاف العطار وإقبال العطار ووجدان عبد الوهاب المفتي ونورا جمال خريبط وزهراء محمدالعلي وسميرة المحمد العلي.

يذكر ان زيارة الوفد تضمنت لقاءات مع الشيخ حسن الصفار، المهندس جعفر الشايب، المهندس شاكر آل نوح، المهندس نجيب السيهاتي.

ناشطون كويتون في ملتقى ابداعناشطون كويتون في ملتقى ابداعناشطون كويتون في ملتقى ابداعناشطون كويتون في ملتقى ابداع

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيدة مريم
[ القطيف ]: 18 / 1 / 2013م - 5:50 م
اشكر سماحة الشيخ حسن للاستضافة الجميلة.. وجعله الله ذخرا للقطيف واهلها..