آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

الفوتوغرافية الفاضل تفوز بالمركز الأول في «حياة ملهمة»

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

حققت الزميلة الفوتوغرافية نجاة الفاضل المركز الأول في مسابقة غرفة الأحساء الوطنية للتصوير في دورتها العاشرة.

وتهدف المسابقة التي جاء محورها تحت عنوان «حياة ملهمة»؛ لمحاكاة وتوثيق صور ونماذج الإرادة الجامحة والعزيمة الشامخة والإبداع والابتكار للأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة تحديات الحياة والعمل وبعث الأمل.

وتتحدث الفاضل عن سر صورتها الفائزة قائلة «هذا الرجل التقيت معه في المتحف وكان يمشي بصعوبة فطلبت من الموجودين إحضار كرسي لمساعدته، فكان هنالك كرسيا للمعاقين في المتحف».

وبينت طلبها من الرجل التقاط صورة له مع القرآن الكريم من الطابق الثاني.

ورأت الفاضل أن الإعاقة لا تكمن في الجسد، وإنما في العقل والروح والفكر، منوهة إلى أن الإلهام يأتي من فكر نظيف ونقي من الداخل وقلب أبيض نقي.

وقالت أن اختيار وتميز ثلاثة إعمال لها في الكتيب الخاص بالمسابقة من بينهم عمل فائز أبهر المشاهدين والمحكمين ونال استحسانا التمسته من الحاضرين في الحفل للمسابقة.

وأشارت إلى أنها تطمح للمزيد من التقدم والرقي في مجال التصوير الفوتوغرافي والسينمائي.

وذكرت أن من إنجازاتها الحصول على عدة جوائز دولية وعالمية من منظمات دوليه منها FIAP وPSA بالإضافة إلى عدة جوائز محلية ومشاركات في معارض دولية ومحلية.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المشاركات الفنية المتأهلة في فئتي الصور والأفلام القصيرة بالمسابقة، بلغ 466 مشاركة، تضم 430 صورة مشاركة متأهلة، و36 فيلمًا مشاركًا.

ووثقت هذه الصور والأفلام نماذج الإرادة والعزيمة الشامخة والإبداع والابتكار لذوي الإعاقة في مواجهة تحديات الحياة والعمل وبعث الأمل، ومحاكاة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعنا.