آخر تحديث: 13 / 11 / 2019م - 3:58 م  بتوقيت مكة المكرمة

«جهينة» تنفرد بنشر اسماء ومواقع المدارس المستحدثة بالقطيف

تعليم الشرقية يعتمد 180 مليون ريال لـ 17 مشروع تعليمي بالقطيف

جهينة الإخبارية

اعتمدت ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية مبلغ 180 مليون ريال لـ 17 مشروع تعليمي بمحافظة القطيف وذلك ضمن ميزانية العام الحالي.

وشملت المشاريع المبرمجة ضمن خطة العام الحالي إنشاء ثانوية دار الحكمة بالقطيف، إنشاء متوسطة سهيل بن عمرو بسيهات، إنشاء متوسطة معن بن زائدة بالقطيف، إنشاء متوسطة سنابس، إنشاء متوسطة حكيم بن حزام وثانوية الهمداني بحزم ام الساهك، انشاء ثانوية القطيف، متوسطة محدثة حي الأندلس دارين.

وشملت إنشاء ابتدائية الامام مسلم بسنابس، متوسطة الكوثر بسيهات، مجمع التركية التعليمي «2» القطيف، المتوسطة «7» بالجزيرة القطيف، مركز الإشراف التربوي القطيف، الابتدائية «6» القطيف حي الشاطئ، الابتدائية «2» والثانوية «2» بالعوامية، ثانوية أم الساهك حزم أم الساهك، مجمع الكوثر التعليمي سيهات، ابتدائية «2» بنات بالنابية.

وبين مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف عبدالكريم العليط أن المشاريع التعليمية الحالية تسهم في التخلص من كثير من المباني المستأجرة.

وأشار للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم إلى ان الإدارة تهدف إلى تأكيد اتجاه الوزارة في الاستغناء نهائياً عن الدور والمباني المستأجرة بالمنطقة.

وأكد العليط أن هذه المشاريع الجديدة في ميزانية الخير والبركة لهذا العام تعد داعم كبير وتشجيع لمسيرة الحركة التعليمية في المنطقة التي تحظى بالدعم والرعاية والاهتمام من القيادة والمتابعة المستمرة من أمير المنطقة الشرقية مشيدا بدور واهتمام وحرص وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود.

يذكر ان العديد من قرى المحافظة تشهد انتشار مباني المدارس المستأجرة منذ أكثر من 30 عاما، حيث ان الطلاب والطالبات خاصة في المدارس الابتدائية المستأجرة في المحافظة يعانون أوضاعا سيئة، فهي إضافة الى عدم سعتها وقدمها - حسب مواطنين وطلاب - الذين أشاروا الى ان العديد من المدارس المستأجرة جدرانها متصدعة وتفتقر للمرافق الصحية السليمة.