آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:46 م

ماهي فصيلة الدم الأكثر عرضة لـ ”كورونا“

جهات الإخبارية دعاء الخباز - القطيف

خلصت دراسة صينية حديثة إلى أن أصحاب فصيلة الدم A هم الأكثر تعرضاً للإصابة بفايروس «كوفيد - 19»، إذ شكلت 34% من المصابين حول العالم، يليها أصحاب الفصيلة O، بنسبة 23%.

وأكدت نتائج الدراسة التي أجريت في ووهان أن الصينيين أصحاب الفصيلة A سجلوا النسبة الأكبر من الإصابات في الصين بنسبة 41%، مقابل 25% لحاملي فصيلة O.

بينما لم يتطرقوا لبقية الفصائل خلال بحث 2173 مصاباً بالفايروس بمن فيهم 206 متوفين نتيجة المرض، وقارنوا بياناتهم مع معلومات عن 3694 من أصحاء المدينة، غير أنهم لم يكشفوا سبب التباين في نسب الإصابات حسب فصيلة الدم.

وأوضح الحاصل على الدكتوراه في الكيمياء سعيد الجارودي بأن السبب وراء زيادة نسبة تعرض أصحاب فصيلة الدم A إلى المحفز للجهاز المناعي المسمى Antigen جزء منه يسمى Epitope.

وأضاف وهو الذي يحفز الجهاز المناعي للجسم للعمل ويرتبط به «خلايا الجسم المناعية البي والتي» ليقوم الجهاز المناعي في الدفاع عن الجسم يتكون من سكاكر ثلاثية والتي يكون ارتباطها مع الخلايا البي والتي اقل فعّالية من السكر الاحادي الموجود على المحفز للجهاز المناعي في حالة الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O.

وقال لهذا من الممكن أن نستنتج بأن أصحاب هذه الفصيلة يحملون مناعة أقوى.

وبين بأن أنجح علاج في الوقت الحالي لهذا الفايروس هي المضادات من الأشخاص المتعافين واستخدامها للمرضى بهذا الفايروس أو استخدام بلازما الدم والذي يحتوي على المضادات وبطبيعة الحال استخدام بلازما الدم واستخدامها كعلاج لابد فيها من توافق زمرة الدم بين المتعافي والمريض.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 19 / 3 / 2020م - 11:48 م
الله يحفظ الجميع
وشكراً على هذا النشر

ان شاء الله الفائدة الا بناخذها من هالأزمة أكثر من الضرر فهي تغيير مفصلي في سلوك الناس حول العالم

على المستوى العلمي والايماني وحتى السلوكي وفي كل الجوانب سواء كان فردي او مجتمعي

هذي قدرة الله شفتوها لايحميك حديد ولا اسلحة ولا قلاع والعاقبة للمتقين

اخر الاخبار المتداولة هي بعض الصور الا توضح كمية التلوث في الطبيعة الا قلت بنسبة كبيرة في بعض البلدان المتضررة بسبب تعطل المصانع ومثل ماقلنا الا مايستفيد من الازمة ويصلح حاله وسلوكه هو الخسران وينطبق عليه (ان المرض وقتها بيكون حنا البشر وعقولنا وقلوبنا ماهو الطاعون ولا صاقعة)
2
ابو حسين سالم
[ سيهات ]: 20 / 3 / 2020م - 5:32 م
اللهم اكشف هذه الغمه عن هذه الامه بحق محمد واله الطيبين الطاهرين