آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:46 م

علماء الأحساء يدعون إلى دعم المتضررين من ”كورونا“

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

وجه جمع من علماء الأحساء نداءً لأصحاب العطاء والقائمين على إدارة الأموال الشرعية والجمعيات الخيرية، بالنظر في أحوال المتضررين إثر توقيف الأعمال من ذوي الدخل المحدود والكسب اليومي.

ودعوا في بيان حصلت «جهينة الإخبارية» على نسخة منه، إلى تحسس أحوال من كانوا يتكفلون بالخدمات الأهلية واليومية من السائقين، وذوي الكسب اليومي والدخل المحدود، وكل المتضررين الذين اقتضت الضرورة توقف أعمالهم.

وناشدوا ذوي الميسرة من المؤمنين سيما المتعاقدين مع المتضررين إلى مراعاة أحوالهم بإتمام الوعود لهم. وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة.

ودعوا ذوي اليد الشرعية إلى تحمل المسؤولية والتعاون مع الجمعيات الخيرية في إيصال المساعدات اللازمة لذويها ليتجاوزوا هذه الأزمة.

وشكروا جهود الجهات الرسمية والكوادر الصحية، مشددين على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الإحترازية.

وأكدوا على ضرورة حفظ الواجب تجاه الأنظمة الاحترازية والاحتياطات الصحية من الحجر المنزلي وسائر أسباب المنعة والوقاية التي أوصتنا بها الجهات الطبية والرسمية.

وأشادوا بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية في فرض الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الوباء والكوادر الطبية والصحية التي سجلت أروع صور الفداء الإنساني والوطني.

وطالبوا باستثمار فترة الحجر المنزلي الاستثمار الأمثل في مجال الارتقاء الروحي والفكري والأسري.

الموقعين:

الشيخ محمد اللويم، السيد عدنان الناصر، الشيخ جواد الدندن، السيد هاشم الشخص، الشيخ حسين العايش، السيد علي السيد طاهر، الشيخ عبدالعزيز الغشام، السيد عبدالله السيد هاشم، الشيخ علي الدهنين السيد، هاشم السلمان الشيخ عبد الجليل البن سعد، السيد، محمد باقر الهاشم، الشيخ عبدالله الياسين، السيد عبد الله الحاجي، الشيخ حسين بوخمسين، الشيخ محمد الشهاب، الشيخ حسن الراضي، السيد عبدالله الموسوي، الشيخ عادل بوخمسين، الشيخ، رستم الرستم والشيخ عادل العلي

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 20 / 3 / 2020م - 12:25 م
الله يحفظكم ويحميكم

نعم هكذا هو الطرح المرجو منكم
والله يرفع عنا هذه الغمة بحق محمد وآل محمد
2
ابراهيم
[ القطيف ]: 20 / 3 / 2020م - 1:02 م
هذه طيبة أهل الأحساء وتكافلهم ، أين مبادارات جمعيتنا الخيرية في القطيف، متأكد كثير من الشباب ينتظر مثل هذه المبادرات ليقدم شي قليل لهولاء الشباب
3
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 20 / 3 / 2020م - 1:22 م
موفقين لكل خير
4
Hassan Al Jassem
[ الهفوف ]: 20 / 3 / 2020م - 1:58 م
ننتقدم بجزيل الشكر لأصحاب الفضيلة على بيانهم العظيم ولكن البيان غير واضح ويوجد به غموض ونتمنى توضيح اكثر واكثر
هل المقصود أن المتضررين أو المحتاجين ينبغي عليهم الذهاب إلى أصحاب الفضيلة الموقعين على البيان واستلام الإعانة المالية مباشرة منهم؟
حيث انني اعمل سائق وتوقف العمل هذه الأيام حالي حال الكثيرين واعيل أسرة كبيرة
5
ابوعبدالله
[ الاحساء ]: 20 / 3 / 2020م - 4:05 م
بادرة طيبة من علماء وشخصيات لها وزنها في المجتمع لفئة غالية ومهمة في المجتمع حيث ان هذه الفئة ذات الدخل المحدود لها خدمات جليلة جداً

لذا اتمنى من الجمعيات التحرك على البحث عن هذه الفئة كل جمعية في نطاق خدماتها

والله الموفق