آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 8:56 م

القبض على 5 متهمين قاموا بتفجير صراف آلي وسرقة 1,4 مليون ريال

جهات الإخبارية

القت الجهات الامنية بمدينة الرياض القبض على خمسة متهمين من أصل ”11“ متهما حددت هويتهم لتورطهم في تفجير صراف آلي وسرقة 1,4 مليون ريال، بأسلوب إجرامي احترافي حرص الجناة من خلاله على تنفيذ جريمتهم بأقصى سرعة دون ترك أي أثر يدل عليهم.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر التويجري، أسفرت التحقيقات الأمنية والتحريات وإجراءات البحث والاستدلال، التي باشرها فريق أمني متخصص بالبحث الجنائي فور استكمال إجراءات الضبط الجنائي للجريمة عن تحديد هوية المتورطين في التخطيط للجريمة وتنفيذها.

وأضاف أن عددهم ”11“ أحد عشر متهماً، بينهم ”4“ من الجنسية المصرية تمكن أحدهم من مغادرة المملكة وتهريب نصف مليون ريال من الأموال المسروقة، و”4“ من جنسيات بلغارية وروسية ومولدوفية، غادروا المملكة بعد تنفيذ الجريمة بساعات، و”2“ سعوديان أحدهما يوجد بدولة شقيقة، ومتهم واحد من الجنسية اليمنية.

وأشار الى انه تم القبض على ”5“ خمسة متهمين وبحوزتهم المركبة والأدوات، المستخدمة في الجريمة، ومبلغ ”700,000“ سبعمائة ألف ريال من المبالغ المسروقة.

وبين انه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، ولا تزال الجهات المختصة تعمل على استرداد الموجودين خارج المملكة من الجناة وعددهم ”6“ متهمين، واستعادة الأموال التي تمكنوا من تهريبها معهم.