آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

11 مبادرة تطلقها جمعية سيهات لمواجهة وباء كورونا

جهات الإخبارية

شكلت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لجنة للتعامل مع أزمة وباء كورونا المستجد للوقوف على الأوضاع في مدينة سيهات للتخفيف من آثارها وتداعياتها بالعمل على 11 مبادرة.

وثمن رئيس مجلس الإدارة شوقي المطرود الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في هذا الإطار.

وأعرب عن الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأمير المنطقة الشرقية ونائبه على الرعاية الكريمة والقرارات الحكيمة في اطار التصدي لأزمة كورونا وتداعياتها،

وشكر جميع الأجهزة الحكومية على ما تقوم به من جهود كبيرة في سبيل تحقيق أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين، بالخصوص وزارة الداخلية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة وبالأخص خط الدفاع الأول - الفريق الطبي.

وأضاف: أن تشكيل اللجنة يأتي انطلاقا من دور الجمعية المكمل لجهود الجهات الحكوميه وكذلك انطلاقاً من تنفيذ مهام الجمعية المعتمدة في لائحتها الأساسية والمتمثلة ”بتقديم خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية، وتنمية الواقع الصحي لدى المواطنين، إضافة للمساهمة مع الجهات المختصة في مساعدة منكوبي الحوادث والكوارث العامة“، إضافة لتدارس وضع الأضرار والمتضررين من إجراءات الحجر الصحي للوقاية من الفايروس.

وذكر بأن اللجنة تم تشكيلها من عدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من اعضاء الجمعية العمومية، عكفت على وضع الخطط التشغيلية الكفيلة بتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن المرحلة تتطلب جهوداً مكثفة من الجميع أفراداً ومؤسسات، ودعاها للدعم والتعاون والالتزام بتوجيهات الجهات الرسمية المختصة.