آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

51 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.. منها 3 حالات في القطيف

جهات الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين تسجيل 51 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» خلال ال 24 ساعة الماضية في المملكة.  منها 3 حالات في القطيف.

وأكدت ان عدد حالات التعافي وصلت إلى 19 حالة. فيما وصل إجمالي الحالات المصابة 562 حالة حتى الآن، مبينة انه لم تسجل المملكة أي حالة وفاة ولله الحمد.

وأضاف: إن 25 حالة من الإصابات الجديدة بسبب «المخالطة»، و26 حالة متعلقة بالسفر، مؤكدًا أن الفحوص المخبرية تمت ل28 ألف شخص.

ونوه بأن قرار منع التجول هو أمر هام يضاف إلى حزمة القرارات الهامة، والتي تدل على مسؤولية هذه البلاد وحكومتها - أيدها الله -، باتخاذ كل ما يكفل أن يكون مجتمعها في أعلى مستويات الأمن الصحي.

وواصلت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، اجتماعاتها برئاسة وزير الصحة د. توفيق الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

واطلعت على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس، والوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، داعيةً الجميع للبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، وعدم محالفة الحظر الجزئي للتجول.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الجميع، بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، بالإضافة لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يومًا.

وجدد التوصية بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي «موعد»، الذي تقدمه وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين.

وحذر من انتشار الشائعات، وشدد على أهمية الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة، تواصل على الرقم 937 على مدار الساعة.