آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

بدء سريان منع التجول الجزئي في المملكة لمواجهة تفشي كورونا

جهات الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل، بدء منع التجول في جميع مناطق المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة «21» يوماً.

وباشر رجال الأمن تطبيق منع التجول في جميع أنحاء المملكة.

وشدد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بما يأتي: ”يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً".

يأتي ذلك "بموجب قرار من سمو وزير الداخلية، ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى - بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة - وفقاً لما تحدده الجهة المختصة".

وأوضح الأمن العام أنه يجب على المواطن والمقيم الإبقاء في المنزل خلال فترة منع التجول، وعدم الخروج في الفترة التي لا يسري فيها المنع إلا في حالات الضرورة القصوى.

ويستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

ونص قرار المنع على استمرارية عمل الهايبر ماركت والتموينات والمخابز والصيدليات ومحلات بيع الخضار واللحوم والدواجن والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية، وتقدم كافة خدماتها للمستهلك.

فيما تواصل محطات الوقود عملها داخل المدن وخارجها، وستواصل خدمات المياه والكهرباء عملها إضافة إلى الخدمات المرتبطة بالتأمين ومباشرة الحوادث المرورية.

وسيستمر عمل تطبيقات التوصيل في التجارة الإلكترونية، وبإمكان المستهلكين الطلب من خلالها واستلام المنتجات والخدمات بشكل ميسر وبمأمونية.

وستواصل الصيدليات والعيادات الطبية والمستشفيات عملها أيضًا بتقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين، كما تستمر خدمات النقل في القطاع الصحي والغذائي، إضافة إلى عملية نقل البضائع والطرود، كما تواصل الفنادق والشقق المفروشة تقديم خدماتها للنزلاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ابو علي
[ القطيف ]: 23 / 3 / 2020م - 7:17 م
سؤال يطرح نفسه
هل أستطيع الذهاب الى السوبرماركت القريب من منزلي لشراء بعض اللوازم التي احتاجها في حينها
2
السيدة
[ القطيف ]: 23 / 3 / 2020م - 7:31 م
مجتمع مايفيد فيه إلا التهديد
زين سويتوا فيهم
الحين اللي مسوين روحهم رجال خلهم يطلعوا
الغرامات قعدتهم في بيوتهم
3
فطووم
[ القطيف ]: 23 / 3 / 2020م - 8:16 م
نبغى دوريات في شوارع صفوى في الحزم لانه في وايد مستهترين
4
ام سعيد
[ القطيف ]: 23 / 3 / 2020م - 8:23 م
الاجابه على صاحب السؤال لاتستطيع الخروج من المنزل بعد الساعه 7 كل لاوازم البيت اشتريها من الصبح الى العصر فيه وقت عندك كافي وإلا تتطبق عليك المخالفه طلعتك تكلفك 10000 الف ريال خليك في البيت لسلامتك وسلامة الجميع
5
الرادار
23 / 3 / 2020م - 8:33 م
أبو علي
ترى ما يسوى عليك
بيطلع كيس الخبز أبو ريال بيصير بعشره آلاف ريال غرامه عليك
عندك الصبح روح واتسوق
6
أوراق التوت
[ القطيف ]: 23 / 3 / 2020م - 8:54 م
رد على تعليق رقم 1 عندك طول النهار حبكت. لازم تشتري وقت الحظر . لو خالف تعرف