آخر تحديث: 10 / 4 / 2020م - 6:39 ص  بتوقيت مكة المكرمة

متحدث الداخلية: فرض غرامات على الذين يشككون في تطبيق قرار منع التجول

جهينة الإخبارية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، المقدم طلال بن عبدالمحسن الشلهوب، أن جميع الجهات الأمنية ستقف بكل حزم وبشكل صارم على كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص منع التجول متوعدًا المشككين في تطبيق المنع بالغرامة المالية وتطبيق العقوبات الخاصة بنظام الجرائم المعلوماتية.

وأضاف أن من قاموا بتصوير مقاطع تؤكد عدم التزامهم بمنع التجول تم ضبطهم وتطبيق العقوبات الخاصة باختراق منع التجول مهيبًا بالمواطنين التصدي للشائعات ومواجهتها.

ولفت إلى أن جميع الجهات الأمنية تقف بكل حزم أمام كل متهاون وناشر للإشاعات مشيرًا إلى أنه تم رصد التزام عالٍ من قبل المواطنين والمقيمين وهذا يدل على إدراكهم أهمية هذا القرار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن التنقل بين المدن ممنوع في وقت منع التجول الذي يسري من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

وقال متحدث الداخلية إن التنقل بين المدن للضرورة القصوى يجب أن يتم خارج وقت منع التجول داعيًا المواطن والمقيم إلى تنسيق السفر بين المدن.

وبدأت المملكة اعتبارًا من يوم أمس تطبيق أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنع التجول لمدة 21 يومًا ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمجابهة فيروس كورونا.