آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 5:19 م  بتوقيت مكة المكرمة

«النقل» تطرح ثلاثة مشاريع لاستكمال طريق صفوى - رحيمة للمنافسة

جهينة الإخبارية

أعلنت وزارة النقل عن فتح باب الاستقبال لعروض المقاولين الراغبين في دخول المنافسة العامة على ثلاثة مشاريع حكومية لاستكمال طريق صفوى - رحيمة.

وبينت أن المشاريع تشمل استكمال طريق صفوى - رحيمة وربطه بطريق الدمام - الجبيل السريع «المرحلة الأولى»، استكمال طريق أبو معن - أم الساهك «4» كم مع جسر ارامكو، لاستكمال طريق صفوى - رحيمة مع الإنارة «16» كم.

وأهابت الوزارة بالمقاولين السعوديين المصنفين والمؤهلين للقيام بمثل هذه الأعمال مراجعة إدارة المناقصات والعقود بالوزارة للحصول على الشروط والمواصفات الخاصة بذلك، مصطحبين معهم المستندات التي تؤكد تأهيلهم لهذا العمل مع دفع مبلغ قيمة الوثيقة الموضحة أدناه بموجب شيك مقبول الدفع لأمر وزارة النقل.

وتابعت ويقدم عطائه داخل مظروف مختوم بالشمع الأحمر ومعنونا باسم الوزارة ويكتب على حافته اسم المنافسه ويشمل المظروف على أصل الضمان الابتدائي المطلوب بنسبة 1 بالمائة من قيمة العطاء ساري المفعول لمدة 3 شهور من تاريخ تقديم العطاء، وصورة من شهادات التصنيف، السجل التجاري، الزكاة والدخل، التأمينات الاجتماعية، العضوية في الغرفة التجارية والصناعية وشهادة الالتزام بالسعودة، وتكون جميعها سارية المفعول.

بالإضافة الى الشروط والمواصفات الخاصة وجداول الكميات والأسعار وبيانات تحليل الأسعار وبرنامج العمل وبيانات المعدات والجهاز الفني والإداري والخطاب المقدم به العطاء والمعلومات الأخرى المطلوبة بموجب تعليمات المنافسة، وكذلك تحديد آخر موعد لقبول وفتح العطاءات طبقا للبيان المرفق.

وبينت الوزارة ان على المقاولين الراغبين في تنفيذ هذه المشاريع إلى مراجعة الوزارة مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة، وأن آخر موعد للتقديم 20/6/1434هـ.

وأوضح وكيل وزارة النقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت ان مشروع طريق «صفوى/ رحيمة» الذي يبلغ طوله 16 كلم، والذي سيربط رأس تنورة بطريق «الدمام/ الجبيل» السريع مروراً بصفوى.

وأضاف للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم من المتوقع الانتهاء من الجزء الواقع بين طريق «الدمام / الجبيل السريع /صفوى» مع نهاية شهر ربيع الأول سنة 1434هـ، في حين استكمال بقية الطريق سيتم بعد الانتهاء من تنفيذ الجسر البحري الذي اعتمدت تكاليفه في ميزانية الوزارة لهذا العام وتمت ترسيته.

وقال أن المشروع يتضمن تنفيذ ازدواج الطريق بطول أربعة كيلو مترات و650 متراً، بداية من تقاطعه مع طريق «الدمام /الجبيل» وحتى الدوار الواقع جنوب مدينة صفوى بمحافظة القطيف، الذي سيتم إنشاء جسر عوضاً عنه، وسيكون على امتداد الطريق وتتفرع منه منافذ رئيسية لبلدة العوامية ومدينة صفوى، وسيصبح الطريق الجديد بثلاثة مسارات في كل اتجاه.