آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 5:19 م  بتوقيت مكة المكرمة

إغلاق طريق صفوى – العوامية بالقطيف يتسبب في ازدحامات مرورية

جهينة الإخبارية

أدى إغلاق طريق صفوى العوامية بمحافظة القطيف - لإجراء أعمال مشروع صفوى رحيمة - إلى ازدحامات وفوضى وحوادث مرورية خاصة بعدما قيام السائقين بسلك الطريق المجاور غير المسفلت بالحصى للوصول إلى الطريق مما زاد الاختناقات والفوضى المرورية وتطاير الغبار والأتربة ما يعرض مستخدمي الطريق للخطر.

وقال عدد من مرتادي الطريق أن المقاول قام بإغلاق الطريق بدون عمل تحويلة منذ أكثر من أربعة أيام رغم قصر مسافتها وأهميتها للخارج من العوامية إلى طريق الجبيل - الظهران شمالاً.

ولفت مواطنون إلى أن الازدحامات المرورية التي يشهدها الطريق خلال الفترة الصباحية، مشيرين إلى أن المركبات القادمة من القطيف وقراها تعتمد ذات الطريق مما يزيد من حركة المركبات التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق.

وطالب مصطفى الربح المسئولين بمتابعة الطريق وانجاز صيانته لأهمية موقعه وأهميته، مشيرا إلى أن المقاول لم يقم بعمل تحويلة مناسبة، وبين أن الازدحام المروري يزداد خلال ذهاب وعودة الموظفين لأعمالهم.

ونوه علي الفرج إلى أن واقع الطريق اجبر سائقي المركبات على اللجوء إلى الطريق غير المنجز للوصول إلى طريق الجبيل - الظهران الرئيسي وتطاير الغبار والأتربة في المنطقة، مشيرا إلى خوفه من وقوع حوادث مرورية بسبب حجب رؤية الطريق، مطالبا بسرعة وفتح التحويلة.

من جهته، أكد مدير إدارة الطرق في المنطقة الشرقية المهندس عبدالله السليمان للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم:إغلاق جزء من طريق صفوى - العوامية، مشيرا إلى أن ذلك يعود للعمل في مشروع لاستكمال طريق صفوى - رحيمة.

وبين السليمان ان المقاول يعمل لأفتتاح تحويلة وتعديل وضعها بوضع علامات وإشارات تحذيرية في الموقع. ولفت الى أن المشروع يشمل استكمال طريق صفوى - رحيمة وربطه بطريق الدمام - الجبيل السريع «المرحلة الأولى» استكمال طريق أبو معن - أم الساهك «4» كم مع جسر ارامكو، لاستكمال طريق صفوى - رحيمة مع الإنارة «16» كم.