آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

سجلت 11 حالة شفاء حتى الآن

”القطيف“ الخامسة على مستوى المناطق في أعداد حالات ”كورونا“

جهات الإخبارية

سجلت محافظة القطيف 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، ليصل إجمالي حالات الاصابة 123 حالة، سجلت منها 11 حالة شفاء ولله الحمد حتى الآن.

وأصبحت محافظة القطيف الخامسة على مستوى المناطق في أعداد الحالات النشطة بعد الرياض ومكة المكرمة والمدينة وجدة.

ووفقاً لوزارة الصحة، أن من إجمالي المصابين في المملكة بلغت إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة 2039 إصابة، منها 1663 حالات نشطة لاتزال تتلقى المتابعة الصحية، و41 حالة تتلقى الرعاية المكثفة.

وأشارت الى انه تم تسجيل 25 حالة وفاة، فيما وصل إجمالي حالات التعافي إلى 351 حالة.

وبيّنت أن الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم الجمعة توزعت على 34 حالة في المدينة المنورة و30 في جدة و21 في مكة المكرمة و17 في تبوك و13 في الرياض و9 في بريدة و6 في القطيف و4 في الهفوف و3 في الخبر و3 في الرس و3 في نجران و2 في الخفجي و2 في الظهران وحالة واحدة في كل من الدمام وخميس مشيط وراس تنورة والوجه وضباء.

واوضح متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن عدد الحالات ليس دائماً هو المعيار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وإنما هناك معايير أخرى يتم مراعاتها كأسباب الإصابة بالفايروس، وهل هي لمخالطين أو مرتبطة بالسفر وغير ذلك.

وتواصل المملكة تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فايروس كورونا المستجد، التي تتخذها اللجنة المشكلة من المقام السامي وفق أعلى المعايير العالمية، ما جعل المملكة تسجل إصابات أقل مقارنة بالكثير من دول العالم.