آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 1:42 ص

وصول 24 مواطنا من الحجر الصحي إلى القطيف.. نتائجهم سلبية من كورونا

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

وصل عدد من أهالي محافظة القطيف الى منازلهم مساء اليوم بعد أن أمضوا 14 يوماً في دور الضيافة بالخبر، وكانت نتائجهم سلبية من فايروس كورونا الجديد «كوفيد 19».

وذكرت مصادر أن المواطنين تم نقلهم إلى الحجر الصحي فور العودة من العراق وايران، وأنهم يتوزعون على عدد من الاحياء في القطيف والمحمدية في الدمام.

وقالت إن قرار السماح للمواطنين بمغادرة الحجر الصحي، جاء نتيجة إثبات التحاليل المخبرية، عدم إصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة لاستكمال مدة الحجر الصحي لظهور حضانة الفيروس والبالغة 14 يوما.

وأشارت إلى خروج أكثر من 80 مواطن ومواطنة خلال الاسبوع الماضي والحالي.

وأضافت أن جميع الحالات التي غادرت هم ممن استكملوا الإجراءات الطبية والفحوصات المطلوبة وسط متابعة من كوادر طبية متكاملة من أطباء وأخصائيين وممرضين.

وأشارات وإلى خروج أكثر من 2500 نزيلا خلال الأيام الماضية يعطي دافعا للاستمرا في الحجر الصحي.

يذكر أن الصحة هيأت عددا من دور الضيافة ليقضي فيها الضيوف ممن يشتبة إصابتهم بفيروس كورونا وذلك في إطار الاجرات الاحترزاية للوثاية من هذا الفيروس ومنع انتشارة.

الجدير بالذكر أن مكتب نجمة الربيع للسياحة تطوع في نقل النزلاء الذين غادروا دور الضيافة. بالتنسيق مع شرطة المحافظة ووزارة الصحة.













التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو يامن
[ القطيف ]: 6 / 4 / 2020م - 6:48 م
نشكر جميع قطاعات وزارة الصحة وكذالك قطاعات الحكومية على خدمة المواطنين في جميع المملكة العربية السعودية بما تقوم به من أعمال في صحة المواطن السعودي وغير السعودي اهم شي تجنب المصافحة ومداومة غسل اليدين والبعد عن التجمعات والبقاء في منازلهم ضماناً لسلامتهم وصحة المجتمع