آخر تحديث: 5 / 6 / 2020م - 3:45 م  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. إفتتاح ثاني أسواق الخضار ”المؤقتة“ بالقطيف

جهينة الإخبارية تصوير: خالد الطلالوة - القطيف

افتتحت بلدية محافظة القطيف ثاني الأسواق المؤقتة والخاصة ببيع الخضار والفواكه في حي المحيسنيات بجزيرة تاروت، وذلك بعد تهيئته، انفاذا لتوجيهات امارة المنطقة الشرقية، والتي وجهت بإنشاء أسواق مؤقته بالدمام والخبر والقطيف، لتخفيف حدة الازدحام في اسوق الخضار والفواكه.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية قامت بتجهيز الموقع، وذلك بتركيب خيم مكيفة ووضع لوحات إرشادية لمداخل ومخارج الأسواق المؤقتة.

وأشار الى أن الأسواق المؤقتة في تاروت وسيهات والجش ستحقق المتطلبات والاحتياجات اللازمة لسكان المحافظة، وتوفير احتياجاتهم الغذائية اليومية من الخضار والفواكه والورقيات.

وأكد اتخاذ البلدية جميع الإجراءات الاحترازية داخل الأسواق والأماكن المحيطة بها من حيث التعقيم والتطهير والنظافة والرقابة، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية على الباعة والمتسوقين وجميع العاملين داخل الأسواق، عبر تعقيم عربات التسوق، وقياس درجات الحرارة عند دخول السوق.

وأضاف قامت البلدية بتنظيم المباسط والعمل على وضع خطة لدخول المركبات وخروجها، وذلك حرصا على صحة وسلامة مرتادي أسواق الخضار والفواكه وتلافياً للزحام.

وأشار المهندس الحسيني إلى أن البلدية قامت بتهيئة الأسواق مع تطبيق الإجراءات التي تتبعها أمانة المنطقة الشرقية في منافذ بيع الأغذية ومراكز التسوق كافة، لضمان تنظيف المواقع أولا بأول وعدم تراكم المخلفات.

وبين أن هذه الأسواق يتم متابعتها بشكل مباشر من حيث تطبيق الاجراءات الاحترازية، والنظافة والرقابة، حرصا وازديادا في الاحترازات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت أنه يتم بشكل دائم العمل على مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس ”كورونا“ وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

يشار إلى أن البلدية افتتحت في وقت سابق سوق الخضار والفواكه المؤقت في سيهات على مساحة 2000 متر مربع على طريق الخليج، ويعمل من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.






































 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حمندي
[ سنابس ]: 22 / 5 / 2020م - 12:28 م
ماهي آخر الأخبار عن سوق تاروت المتوقف العمل فيه منذ أكثر من عامين.