آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

كورونا فايروس غبي مع احترامي الشديد له!!

عقيل آل سالم

كما يعلم الكثير أن تعددت الفايروسات التي تضرب الأجهزة التنفسية للإنسان والحيوان فهناك الزكام والإنفلونزا الموسمية والإلتهاب الرئوي والمنتشر حاليا الكورونا 19 الذي أرعب عموم البشرية بوجوده وكأنه سلاح رشاش أو قنبلة ذرية!!

وجود فايروس كورونا 19 غبي بيننا تعلمون لماذا؟ لأننا أعطيناه أكثر من حجمه كونه فايروس مجهول الهوية والعلاج، فكيف أصبح أكثر خطورة! تعلمون لماذا؟ لأننا لم نتقيد بالإجراءات الوقائية التي تبعدنا عنه مثل غسل اليدين بالماء الساخن والصابون أو غسلها بأي مادة كحولية لمدة 40 ثانية والتي تكفي بقتله أو تغطية الأنف والفم وحماية العين من اللمس أو عدم المخالطة للمصابين أو المشتبه بهم أو عدم التباعد الاجتماعي والجسدي.

نحن من جعلنا لهذا الفايروس الغبي هيبة ومكانة بين المجتمع، نعم نحن من ساهمنا بإنتشاره ورحبنا به في مناطقنا ومدننا وقرانا وبيوتنا وأجسادنا، فهو يعيش معنا كملك يأمرنا بإغلاق مساجدنا ومنافذ مناطقنا الحدودية ومراكزنا الخدمية ومحالنا التسوقية وإغلاق بيوتنا على أنفسنا ويأمرنا أيضا بالنوم مبكرا ويتحكم بالكثير في معشيتنا والسبب نحن!!

متى نفيق من غفلتنا عنه، متى نستوعب خطورته، متى نتحد ضده لقتله وإبعاده، متى نراكم ونجالسكم ونرحب بكم ونكرمكم بكل ود واحترام ومحبة واشتياق وعناق، كل ذلك فقدناه والسبب نحن، نعم نحن أنا وأنت!!