آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

”قصص قرآنية للفتيات“ في فترة الحجر الصحي

من الأرشيف
جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

قدمت أستاذة التدبر في القرآن الكريم أحلام عبد الرحيم الحجاج مبادرة ”كل يوم قصة قرآنية“ عبر برنامج الواتساب.

وذكرت الحجاج أن الفكرة انطلقت من واقع الحجر الصحي بسبب كورونا المستجد حيث وجدت أنها فرصة لانتهاز وجود الأمهات والفتيات في المنزل، لتسخير الوقت وملأ أوقاتهن بالمتعة والفائدة والراحة النفسية وبث ثقافة التدبر في كتاب الله.

وأكملت أنها المبادرة الأولى لها من هذا النوع قروب قصص قرآنية، مشيرة إلى أنه يضم حالياً 250 مشاركة وقد قامت سابقا بعمل برامج تدبر للكبار والصغار عبر برامج تواصل وكذلك في مراكز قرآنية ومجالس حسينية.

وبينت أن هذه المبادرة تهدف لارتقاء الروح والفكر من خلال الارتباط بالقرآن الكريم وتعلم فنون التدبر من خلال إعطاء قصص يوميا ولمدة أسبوعين.

وبينت أن التفاعل يثلج الصدر وينبأ عن مدى وعي المجتمع لأهمية التدبر في القرآن والقصص المذكورة فيه والتي وضعت من أجل غاية وهدف. لافتة الى ان من شجعها على فكرة انشاء القروب حفيدتها زينب جعفر الصفار والتي قامت بنشره.

وقالت إن كتاب القرآن حياة ومنهج وسلوك وعلينا أن نرجع لحقيقته والغاية من نزوله لنكون أكثر وعياً لأنفسنا ورسالتنا في هذه الدنيا، مختتمة شكرها لصحيفة جهينة الإخبارية لهذا الاهتمام.

يشار إلى أن القارئة أحلام عبد الرحيم الحجاج نشأت بين أحضان لا تفارق القرآن حيث إن والدتها تقرأ كل ماله علاقة بأهل البيت ، حيث تحاول في تربيتهم وربطهم بالله وبأهل بيته و، والدها رحمه الله كان ممن يقرؤون السيرة في شبابه.