آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

متدربون يطورون مهاراتهم في التصوير بالجوال في الأحساء

جهات الإخبارية

عقدت مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية وجمعية الثقافة والفنون بالأحساء ورشة ”التصوير الفني بالجوال“ بهدف إطلاع المشاركين على كيفية الاستفادة من استخدام كاميرا الهاتف في التصوير الاحترافي.

وشهدت ورشة التدريب الافتراضية التي أقيمت الخميس الماضي لمدة يومين حضورا كبيرا حيث قام المصور المحترف ناصر الناصر باستعراض ومناقشة كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا الهواتف النقالة للمستخدمين وهواة التصوير والتي يمكن أن تغنيهم عن الكاميرا الاحترافية.

وتلقى المتدربون إرشادات ونصائح تمكنهم من تطوير مهاراتهم في التصوير الاحترافي بالإضافة لمعرفة أبرز برامج المعالجة وتعديل الألوان والتفريق بين التصوير بكاميرا الجوال وكاميرا التطبيقات الأخرى كاالسناب والانستقرام.

وأوضح الناصر المصور والمحكم بمسابقة ألوان السعودية أن الإضاءة والألوان عاملان يتحكمان بشكل رئيسي في جعل الصورة احترافية بالإضافة للخطوط والتأطير والانعكاس والفوكس.

وذكر أن الأمور التي تضيف لمسة جمالية في الصورة تتمثل في بروز العنصر البشري بالإضافة إلى تصوير حياة الناس كالأسواق الشعبية والمهرجانات التي تجسد حياة الناس وكذلك تصوير مشاعر العبادة والفرح والحزن.

وأشار إلى أن تطور كاميرا الجوال المتسارع جعلها الأكثر شيوعاً حالياً بين المستخدمين، وأن الأغلب يمتلك هواتف مدججة بكاميرات كافية لالتقاط صور مميزة، مبينا أن ملايين الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي التقطت بكاميرا الجوالات المختلفة.

وأوضح أن من أهم عناصر التقاط صورة جيدة أن يكون العنصر الرئيسي بالصورة في موقع التركيز الأنسب، حيث يكفي الضغط على الشاشة في النقطة التي تريد تحديد التركيز عليها حتى يظهر مربع يشير إلى تحديد نقطة التركيز.