آخر تحديث: 18 / 9 / 2019م - 12:37 ص  بتوقيت مكة المكرمة

سيهات: تأجيل مهرجان الوفاء السادس إلى الأسبوع القادم

جهينة الإخبارية
جانب من فعاليات المهرجان السابق
جانب من فعاليات المهرجان السابق

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان الوفاء السادس بمدينة سيهات (محافظة القطيف) والذي يقام بتعاون بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج, وبلدية محافظة القطيف تأجيل افتتاح المهرجان إلى الأسبوع القادم.

وجاء تأجيل الافتتاح بحسب رئيس مهرجان الوفاء وجمعية سيهات عبد الرؤوف المطرود بسبب وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل الى رحمة الله تعالى فجر أمس السبت.

وكان من المفترض أن تنطلق فعاليات المهرجان في نسخته السادسة مساء اليوم الأحد، وأنهت اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية كافة استعداداتها، في ظل اجتماعاتها المكثفة بين اللجان لتكون الأراضي التابعة لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية جاهزة لاستقبال الزوار طوال أيام المهرجان.

وأوضح مدير المهرجان حسين آل عباس إن مهرجان الوفاء السادس يحمل هذا العام رؤية الاهتمام بتأريخ سيهات البحري, ويعد صيد اللؤلؤ أحد الشواهد المهمة على ملامح هذا التأريخ التي كانت تزخر بها سيهات قديماً, لهذا انبثقت رؤية شعار المهرجان من هذا التأريخ, وفاءً إلى أولئك الرجال الذين أفنوا أعمارهم في البحر من أجل توفير لقمة العيش نظيفة، إليهم وإلى أبنائهم.

وعن فعاليات تأريخ سيهات البحري في المهرجان, أضاف آل عباس سيكون هناك تركيزاً على الصناعات البحرية والمهن البحرية كـ" القراقير, والقلاليف, والشبابيك, واللؤلؤ, صندوق الطواش, وميزان اللؤلؤ, فلق المحار, الهوري, الفرتة, والحضرة, ومجسم سيف بحر سيهات, ومعرضاً للغوص وأدواته, وآخر لرواد البحر ونواخدة سيهات.

وذكر أن من ضمن فعاليات تأريخ سيهات البحري عرض الأفلام الوثائقية كفيلم " سنة الطبعة", و"سيهات والبحر", وعروض الأهازيج البحرية, ومواويل النهامة , والأمسيات البحرية بمشاركة مؤرخي المحافظة.