آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

مسلخ القطيف يستقبل أكثر من 2500 أضحية أول أيام عيد الأضحى

جهات الإخبارية

استقبل مسلخ محافظة القطيف في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من «2500» أضحية، وذلك وفق الخطة التي وضعتها البلدية.

وهدفت الخطة إلى تسهيل الإجراءات على المضحين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، من خلال الكشف البيطري قبل الذبح لرفع معدلات الحماية الصحية، مع الحد من الذبح العشوائي، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية والصحية، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن الاستعداد المبكر، والتنسيق الجيد مع بقية الجهات، أسفر عن انسيابية العمل في المسلخ.

وأشار إلى أن البلدية وضعت خطة عمل للمسلخ اشتملت على تأكيد وتعزيز الاستعدادات الصحية والخدمية والرقابية لعمل المسلخ خلال أيام العيد.

وأضاف شملت تفعيل الأعمال الرقابية والإدارية والصحية والفنية، ويندرج هذا العمل ضمن جهود البلدية من أجل حفظ الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من المسلخ، بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أن العمل تميز في مسلخ القطيف «نقطة ذبح» بالسلاسة والانسيابية، لافتا الى أن المسلخ استقبل خلال أول أيام العيد أكثر من 2500 ذبيحة.

يشار الى أن البلدية هيأت المسلخ «نقطة الذبح الواقعة بغرب بلدة الأوجام» لاستقبال الأعداد المتوقعة من الأضاحي، وتجهيزه بعدد «38» جزاراً و«34» عاملا، و«10» من الفنيين، وعدد «4» من الأطباء البيطريين المشرفين على المسلخ للكشف على الذبائح، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيدة
[ القطيف ]: 31 / 7 / 2020م - 5:58 م
غريبة

كم عدد الحجاج هذه السنة
إلا يكون نصيب القطيف
فوق2500