آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

توأم يستغل ”سناب شات“ لعمل دورات مجانية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

استغلت توأم منصة سناب شات لتقديم دورات عديدة خلال الفترة الماضية لتعليم الفتيات مهارات الخياطة دون الحاجة لإهدار المال أو الذهاب لأي مكان.

وذكرت مريم آل هليل أنها أقامت ورشة ”فستان العيد“ للأطفال منذ فترة، ووصل عدد فساتين المشاركات ل85 فستان تم تطبيقه من قبل فتيات، مبينة أنها تستمتع بالعطاء والتدريب وتشعر بالسعادة لتفاعل المتدربات وسعادتهن في تقديم أول إنجاز لهن.

وبينت أنها دخلت بالمجال منذ ما يقارب 13 عام، تلقت خلالها عدة دورات، وقدمت عدة ورش وتم تكرارها بناء على طلب المتابعات، كما أنها قامت بخياطة فستان زفافها وجلابيتها، إضافة لعمل أطقم مواليد لأطفالها.

وتحدثت ليلى بأنها قدمت العديد من الدورات كان آخرها تلبيسة غلاية الماء، مبينة أنه في جميع الدورات يتم عرض الأدوات المستخدمة ويتم رسم الباترون والقص والتفصيل ويختتم العمل بالخياطة العملية.

وبينت أنها تهدف للاستفادة من الوقت في فترة جائحة كورونا المستجد كوفيد-19، واكساب المتدربات خبرة في مجال الخياطة، كذلك الاستغناء عن بعض المشتريات وصنعها بأنفسهن بقصد توفير المال، لافتة إلى أن أكثر الورشات متابعة كانت لدورة خياطة الكمامة وشنطة الطفل.

يشار إلى أن بعض المتدربات قمن بفتح مشاريع في مجال الخياطة والتفصيل بعد متابعتهن للأختان آل هليل.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
أم مهدي
[ القطيف - العوامية ]: 5 / 8 / 2020م - 3:59 م
ماشاء الله .. تبارك الله
فعلاً هما تستحقان كل الشكر والتقدير ويظل فيهما قليل .. طوال فترة الحظر وهما لم تليا جهداً في بذل كل ماتعرفان من معلومات وتوجيهات ورعاية عمل كل من تلجأ وتطلب منهما وبدون مقابل .. ليس فقط في مجال الخياطة التي تبدعان فيها بل حتى في أمور وجوانب أخرى .. نموذجان مشرفان وفخر للمجتمع🌹
2
ام السادة
5 / 8 / 2020م - 4:50 م
كل الشكر والتقدير للاختين على ما قدموه من ورشات مفيده وجميلة ما شاء الله عليهم عطاء بلا حدود قليل اللي مثلهم بل نادر مهما قلت ما يوفيهم حقهم جزاهم الله خير والله يوفقهم ورحم الله والديهم وفي ميزان حسناتهم يارب
3
ام سيد علي
[ المملكة العربية السعودية ]: 5 / 8 / 2020م - 7:23 م
ما شاء الله مبدعات وعطاء بلا حدود في زمن قل فيه العطاء بالتوفيق لهم
4
ام حيدر
[ سيهات ]: 5 / 8 / 2020م - 8:01 م
ماشاء الله تبارك الرحمن عليهما مجهود رائع لايقدر بثمن وبدون اي مقابل الله يوفقهما ويعطيهما الصحه والعافيه ويرزقهما مايتمنيان ان شاء الله 🤲 وانا من متابعيهما عالسناب شات
💐💐
5
ام بنون
[ القطيف ]: 5 / 8 / 2020م - 8:01 م
الي حاب يتعلم خياطة ويستفيد من ورشاتنا يضيف حساباتنا بالسناب شات
حساب مريمumbanooon
حساب ليلى
momon123453