آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 9:19 م

الدمام.. 23 دولة تشارك في معرض «عودة» لأعمال الفيديو آرت

جهات الإخبارية

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس الانتهاء من استقبال المشاركات الخاصة بمعرض ”عودة“ لأعمال الفيديو آرت، والمخصص للإنتاج الفني الجديد خلال الأربعة الأشهر الماضية ”أزمة كورونا“.

وكان من المقرّر أن ينظّم في 20 من شهر أغسطس الحالي حيث سيعرض على قناة الجمعية على اليوتيوب.

ووصلت المشاركات المسجلة في موقع المعرض إلى 62 مشاركة من23 دولة، وستعرض الأعمال على لجنة مختصة في التقييم والمتابعة الفنية والتقنية والبصرية والجمالية، حيث سيتم الإعلان عن الأعمال المشاركة في 12 من أغسطس الحالي، وبث المعرض الإفتراضي سيكون في 20 أغسطس.

وذكر مدير الجمعية يوسف الحربي أن الجمعية حرصت على خلق الأنشطة وفق الآليات المتاحة في ظل هذه الظروف الصحية بالاستمرار والتواصل الثقافي وبث الوعي والتعاون الجمالي وابتكار البرامج المتنوّعة التي تجمع المهتمين بالفنون وبكل فناني العالم.

وقال: ”كانت“ عودة ”من خلال الفيديو آرت كنمط فني معاصر له جمهوره حيث قمنا بالتركيز على التنوع في المشاركة والتفاعل الفني وكذلك على مستوى التقييم حيث حاولنا خلق توازن على أصعدة مختلفة من حيث الاختيار والتعاون المشترك والانفتاح على المستوى الفني والنقدي“.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض ”عودة“ هو مشاركة مفتوحة بأعمال الفيديو آرت لكل الفنانين في العالم، واختارت الجمعية أن يكون محور هذه الاعمال تأثير جائحة كورونا على العالم من حيث التعبير عن الحياة والاستمرار في العطاء والانتصار للإنسانية من خلال الفيديو آرت وما يحمله من توليفات بصرية وفنية وجمالية لها مفاهيمها، خاصة وأن فن الفيديو أصبح يحتل مكانته الفنية والجمالية التي تثير بتشكلاتها التعبيرية الوقائع وترصدها بعلاماتها البصرية بشكل له خصوصياته التي تعبّر عنها فنون ما بعد الحداثة.