آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

سيدات صفوى يساهمن في تنمية الحس الديني عبر «إضاءات الكترونية»

جهات الإخبارية إيمان الشايب - نداء آل سيف - القطيف

ساهمت مجموعة من السيدات في إطلاق مجلة «إضاءات الكترونية» في نسختها الثانية وذلك بهدف توعية وتثقيف المجتمع وربطه بأهل البيت وإحياء ذكرهم وكذلك تنمية الحس المعرفي والديني للثقافة الإسلامية الرصينة والعودة إليها وربطها بواقع الحياة.

وتعد جميع المُشاركات الكتابية في العدد الثاني للمجلة عبارة عن مجهود كتابي مُباشر من منتسبات مدرسة البتول العلمية بصفوى متنوعاً بين إداريات المدرسة ومعلمات وطالبات ومنتسبات وفق جدولة ومتابعة وفريق إداري إشرافي متخصص يُتابع ويُصحح ويُراجع ونخبة من المُتخصصات في مجال الإخراج والتصميم الفني.

وانطلقت الفكرة من مديرة مدرسة البتول العلمية صباح عباس والتي كانت تحرص على تنمية الحس الثقافي والفكري في البنية المجتمعية لا سيما لدى عنصر المرأة وتشجيعها على القراءة والكتابة والاطلاع وشغل وقتها بما يعود عليها بالنفع والفائدة لأسرتها ومجتمعها.

وذكرت المديرة عباس بأن هذا العدد الثاني يقدم باقة منوعة من المواضيع الثقافية والتربوية والاجتماعية المختلفة التي تناسب كل الفئات وكل الشرائح في المجتمع.

وأشارت إلى أن الأفكار تنوعت لتشمل أغلب مناسبات شهر ذي الحجة الحرام بدءاً بالحج الاستثنائي لبيت الله الحرام هذا العام، ومروراً بخروج الإمام الحسين من مكة، وعيد الغدير الأغر، كما تضمنت موضوعات ثقافية ودينية أُخرى.

ونوهت إلى أن البدء بالفكرة وتنفيذها كان في شهر رمضان المبارك، حيث تزامن إخراج النسخة الأولى للمجلة مع ميلاد سِبط رسول الله الأكبر مولانا الحسن بن علي في حِين يتزامن الإصدار الثاني مع عيد الولاية الأكبر.

وبينت بأن إصدار المجلة يعد ضروريًا لتقديم الدعم النفسي والروحي بالتركيز على الأفكار الإيجابية والبناء المعرفي والثقافة الإسلامية الأصيلة المستنبطة من القرآن الكريم ومدرسة أهل البيت وذلك في ظل الحجر المنزلي والتأكيد على التباعد الاجتماعي وغياب التجمعات الثقافية والدينية في المساجد والحسينيات النسائية.

وأبدت سعادتها بالتفاعل الكبير من أفراد المجتمع وحالة الإعجاب إزاء إصدار المجلة لاسيما من المهتمات بالكتابة والقراءة.

كان التفاعل كبير خصوصا من المهتمات بالكتابة والقراءة

الجدير بالذكر أن العدد الأول لمجلة إضاءات كان في النصف من شهر رمضان المبارك الذي يوافق ولادة السبط الحسن الزكي .

رابط المجلة : https://cutt.us/ekEG8

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 8 / 8 / 2020م - 12:40 ص
بارك الله فيكم

وكل عام وأنتم بخير