آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

بعد انتشار «تطمن».. إغلاق أول مركز لسحب عينات «كورونا» بالقطيف

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

أغلقت إدارة المراكز الصحية بمحافظة القطيف، اليوم السبت، أول مركز لسحب عينات فيروس ”كورونا“ بالمملكة، والذي أنشئ في مركز صحي دارين خلال مارس الماضي.

وأعتبر المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى - خلال حفل تكريم اقيم اليوم - قرار اغلاق المركز بداية خير ”لنهاية الجائحة على مستوى الوطن“، لافتا الى ان مركز دارين يعتبر اول مركز يغلق بالمملكة.

وأكد في الوقت نفسه، استعداد إدارة مستشفى القطيف المركزي لاعادة افتتاح مراكز أخرى مع جاهزية فريق العمل.

وأشار الى ان المركز قام بسحب عشرات الألوف من العينات منذ افتتاحه في 7 مارس الماضي كاول مركز صحي يقدم هذه الخدمة على مستوى المملكة.

ولفت الى ان الفريق الطبي في المركز عمل في ذروة الجائحة على مدار الساعة وبعدها تم تقليص ساعات العمل الى 16 ساعة يوميا.

وبين ان قرار الاغلاق يأتي بعد 5 اشهر من العمل المتواصل على مدار الأسبوع، مؤكدا، ان اجمالي العينات التي يتم سحبها يوميا بالمركز يصل الى 400 عينة، مضيفا، ان إدارة المستشفى عمدت بعد فترة لافتتاح عيادتي ”تطمن“ في مركزي العوامية وعنك.

وأشار الى ان اغلاق مركز دارين الصحي لا يعني انهاء الخدمات المقدمة لسحب العينات، حيث تستمر عيادات ”تطمن“ في تقديم الخدمات المرتبطة بالجائحة سواء كان لسحب العينات أو الكشف على المرضى المشتبهين أو المصابين بفيروس كورونا في عيادات تطمن الموجودة على مستوى القطاع سواء في مركز صحي العوامية أو مركز صحي عنك أو طوارئ مستشفى القطيف أو المراكز المعتمدة في صفوى.

من جانبه، اكد مدير إدارة المراكز الصحية بقطاع بالقطيف الدكتور هادي آل شيخ ناصر أن افتتاح مركز دارين جاء بعد اكتشاف اول حالة تسجلها محافظة القطيف في مارس الماضي.

وأضاف، ان اختيار المركز لسحب عينات كورونا، نظرا لقربه من الحالات المكتشفة في بداية الامر ”سنابس“ من جانب ولمنع ذهاب المخالطين لمستشفى القطيف المركزي من جانب اخر.

وبين، ان الفريق الطبي العامل في مركز منذ افتتاحه يبلغ 60 كادرا طبيا موزع على دوامين، مضيفا، ان إدارة المراكز الصحية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الكادر الصحي.

وأعتبر قرار اغلاق مركز صحي دارين خطوة هامة، خصوصا بعد افتتاح عيادات ”تطمن“، وبالتالي عدم وجود حاجة لبقاء مركز سحب العينات في مركز دارين.

يشار الى ان مركز صحي دارين يعتبر اول مركز لسحب عينات فيروس كورونا يفتتح على مستوى المملكة بعد ظهور اول حالة مصابة في مارس الماضي.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ام احمد
9 / 8 / 2020م - 5:02 ص
شكرا للكادر الصحي وعساكم على القوة. نحن نفتخر بكم
2
محمدعلي محمد ال رضوان
[ ام الحمام ]: 9 / 8 / 2020م - 1:35 م
اقدم شكري واحترامي و امتناني لجميع الكادر الطبي المتواجد في مركز صحي دارين قبل و بعد جايحة كورونا لتقديمهم خدمة سحب العينات مني و من عائلتي و حسن الاستقبال و من البوابة الخارجية و تقديم الإرشادات و الاحترازات الوقائية لمرض كورونا و الله يوفقهم لكل خير و نتمنى لهم الصحة و السلامة على الجهود الجبارة التي قدموها للجميع بدون استثناء و لهم كل الحب و التقدير و الاحترام دمتم سالمين