آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

إضاءات في مقالة «12»

ياسين آل خليل

«لا تدع المخاوف في عقلك هي التي تدفعك. كن منقادا بالأحلام التي في قلبك». روي تي بينيت، مفكر وكاتب أمريكي

«يميل الناس إلى أن يكونوا كرماء عند مشاركة عزاءهم وخوفهم وجهلهم. وبينما يَبدون متحمسين لإِطعامك سلبياتهم، يُرْجَى تَذَكُر أنه في بعض الأحيان يكون النظام الغذائي الذي تحتاجه هو نظام روحي وعاطفي. كن حذرًا فيما تغذي عقلك وروحك. قم بتغذية نفسك بالإيجابية، ودع هذا الوقود يدفعك إلى العمل الإيجابي». ستيف مارابولي، متحدث ومؤلف أمريكي.

«المتفائلون يجدون الخير حتى في الصعوبات والعقبات، فمنها يستمدون قُوّتَهُم وقُدراتهم على الصمود. ففي كل عثرة من عثرات الحياة، يعتقد المتفائلون بأنهم أضافوا خبرة أو مهارة لأنفسهم، تجعلهم أهلًا لمواجهة الحياة، التي لا تعبأ إلا بمن يمتلك مفاتيح البقاء.» هذا مقطع من مقالة ”للمتفائلين عادات“، لقراءتها كاملة أرجو التفضل بزيارة هذا الرابط وأنت في حالة من التفاؤل والإيجابية.

https://jehat.net/?act=artc&id=40651

أمرٌ آخر، وقبل أن تسأل نفسك أين ذهب الوقت، إلق نظرة فاحصة على حياتك لمعرفة ما إذا كنت في الاتجاه الصحيح.

«يأتي وقت يسكت فيه العالم والشيء الوحيد المتبقي هو قلبك. لذلك من الأفضل أن تتعرف على لغته، وإلا فلن تفهم أبدًا ما يقوله». سارة ديسن، روائية أمريكية

«الوقت حقا هو رأس المال الوحيد الذي يمتلكه أي إنسان، وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكنه تحمل خسارته». توماس أديسون، مخترع ورجل أعمال أمريكي.

«أنت لا تملك حق الشكوى والتعبير عن امتعاضك، إذا كان ما تشكو منه ناتجًا عن غفلتك وتقاعُسك عن اتخاذ الإجراء المناسب لتغيير حالك من حال إلى حال. عليك أن تعلم، أنك محدودٌ من جهةٍ بمخاوفك الكبيرة واللامحدودة، ومن جهةٍ أخرى بشعورك بالذنب والضعف في أن تُفَرق بين الأبيض والأسود. فهل أنت اليوم بحاجة إلى نداء يُوقظك من سُباتك، لتعي وتتعامل مع الأشياء من حولك بواقعية وكما ينبغي..!». هذا مقطع من مقالة ”استيقظ قبل كل شيء“

«لا تنتظر من الحياة أن يكون لها شرف السبق الأول في أن تأتي إليك طائعة ومحمّلة بالهدايا والكنوز دون أن تُحرك أنملة. يا سيدي، عليك أن تخرج من شرنقتك مبتسمًا ومتفائلًا، وأن تخلع رداء الكسل وتشمر عن ساعِدَيك وتعمل. لكن قبل كل شيء عليك أن تستيقظ أولًا». هذا مقطع أخر من نفس المقالة، لكن قبل أن تفتح الرابط عليك أن تستيقظ.

https://jehat.net/?act=artc&id=40936