آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

اقتباسات من حقيبة الكاتب «1»

ياسين آل خليل

«لا تُضَيعوا وقتكم في الغضب والندم والقلق والضغائن. الحياة قصيرة جدًا أن لا نكون فيها سُعَداء». روي تي بينيت، كاتب وسياسي أمريكي.

أما باولو كويلو وهو الشاعر الغنائي والروائي البرازيلي فيقول «لا تضيع وقتك في التفسيرات، الناس لا يسمعون إلا ما يريدون سماعه».

«بقدر ما نضع قيمة للوقت، بقدر ما نضع قيمة لذواتنا والحياة التي وهبنا الخالق إياها، وبقدر ما نحتقر الوقت فإننا بالتالي نُسَخّف من أنفسنا ونُصادر امكانياتها ونراها غير ذَات قيمة. الحياة قصيرة جدًا، وما هي الا تلك الدقائق والثواني التي لا نعيرها أي أهمية». هذه اقتباسة من حقيبة الكاتب، لِمَقالة عنوانها ”لأن الوقت لا ينتظر“.

اقتباس آخر من نفس المقالة.. «كم مرة تجد نفسك تائهًا في فضاء المجهول وأن الوقت ينفذ منك، وأنه لا يوجد ما يكفي من الوقت للقيام بكل ما تريد عمله؟ عندما تكون مُشتت الفكر، تعمل هنا لدقائق ثم تقفز دون وعي لتقوم بعمل آخر دون برمجة مُسبقة أو تحديد لأولويّة، يتحول العمل الى فوضى، حيث تتبعثر الطاقات دون أن يكون هناك من إنجاز يُحسب لأي طرف». إذا أحببت الاسترسال في قراءة المقالة، تفضل مشكورًا بزيارة هذا الرابط:

https://jehat.net/?act=artc&id=55568

«معيشتك لا يتم تحديدها بما تجلبه لك الحياة، بقدر ما يتحدد بالموقف الذي تجلبه للحياة: ليس بما يحدث لك، بقدر الطريقة التي ينظر بها عقلك إلى ما يحدث». جبران خليل جبران

أما من حقيبة مارجريت أوتْوود، الشاعرة والروائية والمعلمة والمخترعة الكندية، اقتبست لكم هذه المقولة.. «الأفضل لا يعني الأفضل للجميع.. إنه يعني دائمًا الأسوء بالنسبة للبَعض».

أما من حقيبة كاتب المقالة التي حملت عنوان ”القادم حتما أفضل“ اقتبَست لكم هذه الفقرة.. «لا تحاول أن تسعى ولو لوهلة من الزمن أن تكون شخصًا آخر غير الذي تعرفه، فقط لتجذب الناس من حولك. قد يكون لدى الآخرين قدرات ومواصفات غير تلك التي بحوزتك، لكن هذا لا يعني أن تقتبس شخصية أحدهم أو تستنسخها لتكون مقبولًا بين الناس». لو أحببتم قراءة المقالة بكاملها تفضلوا بفتح الرابط وأنتم في حالة من التفاؤل بأن المستقبل يحمل لكم الكثير من الخير:

https://jehat.net/?act=artc&id=55706