آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

‏ ”الجزائية“: الحكم بإعدام شخصين تابعين لخلية الدالوة الإرهابية

جهات الإخبارية

أصدرت المحكمة الجزائية حكما ابتدائي بحق اثنين من المتهمين في قضية الدالوة وذلك بعد أن تعذر حضورهم في الجلسة السابقة.

حيث استكملت الجلسة اليوم بصدور الحكم الابتدائي بالقتل حد الحرابة للمتهم الخامس والسادس

وأفادت معلومات، اليوم الأربعاء، بصدور حكم بإعدام شخصين على ذمة قضية الخلية الإرهابية، التي نفذت هجمات مسلحة ضد مدنيين في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء، عام 2014، l.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من الأحكام الابتدائية الصادرة عن الجزائية المتخصصة بالرياض، بإعدام 7 إرهابيين من منفّذي الهجوم الإرهابي، والحكم بسجن 3 آخرين لمدة 25 عامًا.

وحضر الجلسة 10 متهمين إرهابيين، باستثناء إرهابيين اثنين من ضمن المجموعة لم يحضرا الجلسة، والتي تلا فيها القاضي على المتهمين أحكامهم الابتدائية، ووجّه المدعي العام أثناء الجلسات الأولى، لائحة من التهم لقائد الهجوم الإرهابي على الدالوة المكنّى «أبي سلمة»، والتي تلاها أمام قاضي المحكمة.

وتضمنت قيادته مع عدد من المتهمين عملية إطلاق النار على 3 أطفال وخمسة أشخاص مع إصابة آخرين، وشرائه مادة «TNT» التفجيرية ومادة الكورتكس، وكمية من الصواعق اليدوية، مع طن من مادة «النترات» التي تستخدم في صناعة المتفجرات من اليمن، وتجاوزه لعدد من الدول في المنطقة بطرق غير مشروعة، وشروعه في شراء طن إضافي من مادة «النترات» من داخل السعودية، مع حصوله على قوارير طبية تستخدم في صناعة المتفجرات.

وكانت من لائحة التهم الموجهة من المدعي العام للمتهم الأول، التخطيط لاستهداف مطارات عسكرية وطيارين عسكريين، كما التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي في موسم الحج.