آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 12:12 م

خلال أسبوع.. رفع 4 آلاف طن أنقاض ونفايات من سيهات

جهات الإخبارية

رفعت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف نحو 4134 طن من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر، من سيهات والنابية خلال الأسبوع الماضي.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية.

وأشار المهندس الحسيني إلى أن أعمال النظافة في المحافظة تشمل النظافة العامة وتفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار.

واضاف ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات والواجهات البحرية، ونظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة، ومكافحة الحيوانات الضالة والقوارض والحشرات ومعالجة التجمعات المائية.

من جهته، قال رئيس بلدية سيهات المهندس عبد المحسن الغريافي أن أعمال النظافة التي قامت بها البلدية خلال الأسبوع الماضي، شملت رفع 4134 طن من النفايات المنزلية والأنقاض مجهولة المصدر والمخلفات الصلبة، كما تم وضع 5 حاويات جديدة، وغسل 455 برميل وحاوية، كما تم صيانة عدد 16 حاوية، ومسح 20 ساحة.

ونوه بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات الخاطئة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.

ودعا الجميع الى التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظة عن الخدمات والمخالفات البلدية من خلال مركز «940» وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.





التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو علي
11 / 9 / 2020م - 12:06 م
رفع هذا الكم من النفايات من قبل بلدية محافظة القطيف مجهود كبير وعمال النظافة في الأحياء يكنسوا الشوارع مشكورين والله يعطيهم الصحة والعافية والله ينتقم من اي شخص يرمي المخلفات والاوساخ في الشوارع والشواطئ والارض الفضاء.

الناس اللي عايشة في مستنقع القذارة اللي ترمي الاوساخ في الشارع او في غير مكانها المخصص بحاجة الى تثقيف بان النظافة من الإيمان وإماطة الأذى عن الطريق صدقة والقذارة سببها امراض وتلوث.

كثير من الامثلة من الناس اللي ترمي المخلفات امام منازلهم في الجزيرة الوسطية الفاصلة بين الشارعين وغيرهم مايكلف حالة يرمي كيس القمامة داخل الحاوية المخصصة ولكن يخليها جنبها وغيرهم من الناس اللي يفتح باب سيارته ويرمي كل قذارته في وسط الشارع وغيرهم من اصحاب الحاويات اللي يشوف اله مخطط سكني غير مكتمل البناء ويهتز اله ارض فيها يخليها مكب الى قذارته.

الشوارع للجميع والتلوث اذا استمر بهذي الطريقة من الشعب راح يضر الكل ولكن وين اللي يفهم القليل فقط اللي يعرف معنى النظافة والغالبية لا.

لما الواحد يفتح باب البيت واول شي يشوفه قدامه اكياس واوصاخ مرمية في الشارع وقذارة ومخلفات اكل ايش يكون شعوره وهذا السؤال موجه الى من يرمي اوصاخه في الشارع !!!

لو البلدية توقف اسبوع واحد ماتكنس ولاتشيل الاوصاخ المرمية في الشارع وتقتصر على رفع النفايات اللي في الحاويات فقط، الكل راح يشوف مقدار وصاخة الناس للأسف.

الله يهدي الجميع والنظافة من الإيمان وإماطة الأذى عن الطريق صدقة والتلوث مرض.