آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 4:33 م

خيرية القطيف تُنظم مبادرة لفحص نظر الطلاب

جهات الإخبارية

نظمت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف ممثلة بالوحدة الصحية، مبادرة لفحص نظر أبنائها من الطلاب والطالبات، حرصًا من الجمعية على متابعة صحة مستفيديها تزامنًا مع بداية العام الدراسي الحالي.

وتهدف المبادرة إلى إكتشاف مشاكل العين وتصحيح البصر للمستفيدين الأيتام في مراحل مبكرة، ومعرفة مواضع الخلل وعلاجها تجنبًا للمضاعفات التي تؤثر على تحصيلهم الدراسي، إلى جانب تعزيز التثقيف الصحي حول فحص العين والإهتمام بها بشكل عام.

جاء ذلك بالتعاون مع؛ مستشفى الزهراء العام، مركز الإمتياز الطبي، بيت الإبصار، ومركز سن بوكس.

وشمل الفحص الذي استمر شهرًا كاملًا، 300 طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية؛ الإبتدائية، المتوسطة، الثانوية، وما بعد الثانوية، ونتج عنه إكتشاف حالات كثيرة مابين إحتياج لنظارة طبية وتحويل لمستشفى تخصصي للمتابعة والعلاج، بتعاون كريم مع مجمع السيف للعيون.

وثمّنت لجنة كافل اليتيم جهود الخيّرين أصحاب الأيادي البيضاء من الجهات المشارِكة وأشادت بعطائهم وتعاونهم المتميز في تسهيل فحص النظر وعمل النظارات الطبية لأبناء اللجنة ومتابعة علاجهم بخصومات خاصة، وذلك ضمن الشراكة المجتمعية بين خيرية القطيف ومراكز النظارات والجهات الصحية.

يشار إلى أن الوحدة الصحية بلجنة كافل اليتيم تهدف وبجهود منظمة إلى تقديم خدمات عالية الجودة عبر متابعة صحة المستفيدين وسلامتهم وتلقيهم للعلاج المناسب، وتأمين مستلزماتهم من خلال التنسيق مع الصيدليات والمستشفيات والمراكز المتخصصة.