آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

الزراعة والدواء ترصد مخالفي الاشتراطات الزراعية والبيطرية بالأحساء

جهات الإخبارية

نفذ قسم الصحة النباتية وقسم الثروة الحيوانية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الاحساء وبالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمنطقة الشرقية حملة تفتيشية لمدة أسبوع.

ويأتي للتحقق من التزام أصحاب المحلات التجارية لاشتراطات مزاولة التجارة في المواد الزراعية والبيطرية ومبيدات الصحة العامة والتأكد من عدم تداول أي منتجات خطره أو ممنوعة استهدفت منشآت «زراعية وبيطرية ومواد صحية والمنظفات والمراكز التجارية».

وقال مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس إبراهيم الخليل، إنه في إطار الجهود التي يبذلها المكتب في المراقبة والمتابعة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمنطقة الشرقية تم القيام بجولات تفتيشية على المنشآت التابعة للمكتب.

وأضاف تم من خلالها زيارة عدد «6» صيدليات بيطرية وعدد «4» محل بيع مبيدات وعدد «3» مشاتل وعدد «15» محل منظفات، وتم رصد عدد «6» مخالفات.

وأوضح انها من ضمن اعمال لجنة تفتيش المبيدات وذلك للتأكد من تماشيها مع الاشتراطات والضوابط المطلوب تنفيذها لمزاولة هذا النشاط، بالإضافة إلى التأكد من أن المواد المعروضة مسموح بها، وأيضاً عدم وجود تلاعب في ملصق البيانات.