آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

ارتفاع في معدلات النمو بزيادة أعداد المزارع الجديدة المزكاة بالأحساء

جهات الإخبارية

قام فرع وزارة المالية بالأحساء يوم الأربعاء بإسدال الستار على أعمال لجان خرص تمور الأحساء لموسم العام الماضي ابتهاجا بنجاح هذا المشروع السنوي الكبير.

وتم الاحتفاء بتكريم جميع المشاركين في هذه المنظومة الشعائرية الجليلة، تقديرا وعرفانا لجهودهم واخلاصهم وأمانتهم في العمل في ظل الظروف الحرجة جراء انتشار وتفشي فايروس كارونا.

وقدم مدير مالية الأحساء المشرف العام على اللجان أحمد الجغيمان، أهل الخبرة والمعرفة «الدليلة» على مشاركتهم في كل عام لدرايتهم بأصحاب ومواقع وتداخلات المزارع في قرى الأحساء، والذي كان لهم الدور الفعال لتسهيل مهام اللجان في الوصول إلى مواقع المزارعين.

وأوضح الجغيمان بأن فرع وزارة المالية بالأحساء اعتبارا من يوم الأحد الخامس والعشرين من الشهر سيقوم باستقبال توريد الزكاة العينية للتمور من النوعين الخلاص والرزيز وإيداعها مستودعات الوزارة.

وأضاف ويستمر ذلك لحين نهاية موسم الصرام لهذا العام ليتم خلاله بيع تمور الزكاة العينية بمزادات علنية أولا بأول وفيما بعد يتم الاستقبال النقدي للزكاة عبر نظام سداد وعلى مدار العام.

وقد أهاب المشرف العام بجميع المزارعين بالمبادرة في تأدية الزكاة وعدم تأخيرها ابتغاء الأجر العظيم وعملا بقول الله تعالى «وآتوا حقه يوم حصاده» ليبارك الله في المال والثمر.

وكشف الجغيمان عن الارتفاع في معدلات النمو بزيادة أعداد المزارع الجديدة المزكاة عاما بعد عام وهذا نابع من حرص مزارعي الأحساء على تزكية مزارعهم إبراء للذمة ومساعدة للمحتاجين حيث تصب جميع هذه الزكوات لصالح جمعية البر بالأحساء إضافة إلى جهود العاملين عليها وحرصهم بحث المزارعين على تزكية مزارعهم.

وأفصح بأنه نظرا للزيادة الكبيرة في عدد مزارع الأحساء فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة من قبل وزارة المالية لزيادة عدد اللجان وفرق المتابعة خلال العام القادم بمشيئة الله تعالى.

وشكر مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس إبراهيم الخليل مدير فرع وزارة المالية بالأحساء وجميع المشاركين في أعمال لجان خرص التمور بمحافظة الأحساء مشيدا بالجهود الجبارة المبذولة في سبيل نجاح هذا المشروع والتطور الكبير عاما تلو عام الذي تشهده أعمال اللجان.