آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

”تعليم الشرقية“ يدعو للمشاركة في مسابقة ”مدرستي“

جهات الإخبارية

دعا مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، كافة مدارس المنطقة والمجتمع التعليمي ووسائل الإعلام في المنطقة للمشاركة في مسابقة ”مدرستي“ الرقمية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

المسابقة التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً تاتي لتعزيز مشاركة منسوبي التعليم من المعلمين والإداريين، والطلبة وأولياء أمورهم، والمهتمين بالشأن التعليمي من شرائح المجتمع المختلفة، في نشر ثقافة التعليم عن بُعد، وإثراء المحتوى الرقمي بمواد إبداعية تنقل التجارب المميزة.

وأوضح المدير العام الدكتور ناصر الشلعان، أن المسابقة تتمحور مجالاتها التنافسية على الموضوعات الداعمة لعمليات التعليم والتعلّم عن بُعد، من خلال ثلاثة مجالات رئيسية.

وتشمل مجال التعليم من خلال تصميم محتوى تعليمي في أحد عناصر العملية التعليمية، إضافة لمجال الإعلام والتثقيف من خلال إنتاج محتوى تثقيفي إعلامي يعكس تجربة المستفيدين من منصة مدرستي، وصولاً لمجال التدريب من خلال تصميم محتوى تدريبي لتطوير أداء شاغلي الوظائف التعليمية في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وتابع الشلعان، تتاح المشاركة في المسابقة من خلال تلقي المدرسة للمنتجات الخاصة بالطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وبمنسوبي المدرسة من المعلمين والإداريين؛ وفق المجالات الثلاث المحدّدة، وفرزها وتقييمها ونشر ما يرشح منها في حساب المدرسة في تويتر.

ولفت الى ان مكتب التعليم التابعة له المدرسة يتولّى اختيار أفضل النماذج وتقييمها وإرسالها إلى إدارة التعليم، ليتم البدء في إجراءات المرحلة الختامية للمسابقة والتحكيم النهائي للمنتجات المقدمة على مستوى إدارات التعليم والنشر للموضوعات المعتمدة.