آخر تحديث: 27 / 11 / 2020م - 2:04 ص

”الهمم الإسعافي“ يعرف المجتمع ب ”سرطان الثدي“

جهينة الإخبارية تصوير: خالد الطلالوة - الدمام

دشن مساعد المدير العام بصحة الشرقية د. عبدالكريم العبدالكريم، فعاليات الشهر العالمي لتوعية بسرطان الثدي والتي ينظمها فريق الهمم الإسعافي التطوعي بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

وأبدى د. العبد الكريم سعادته بحضور هذه الفعالية التي أطلقها ونفذها فريق الهمم الاسعافي التطوعي التابع لإدارة طب الطواري والكوارث والنقل الإسعافي بالتعاون مع صحة الشرقية وبمشاركة العديد من الجمعيات والجهات التي تهتم بالجانب الصحي خاصة في التوعية بسرطان الثدي.

وقال: ”نسعد بتضافر الجهود لإيصال الرسالة، وتأكيد أهمية ودور الفحص المبكر في سرطان الثدي، وما له من أثر كبير في اطمئنان غير المصابين، وكذلك العلاج المبكر لمن اكتشف أن لديه المرض“.

وأشار إلى تميز النتائج في الحالات التي تكتشف مبكرًا، وهذه رسالة للجميع في مجتمعنا.

من جهتها، قالت رئيسة اللجنة المنظمة للفعالية نوف الشهراني إن فريق الهمم الإسعافي التطوعي أخذ على عاتقه أن يترك أثرًا في المجتمع، برفع مستوى الوعي والتثقيف، بدعم من شركاء النجاح، وعلى رأسهم إمارة الشرقية، والشؤون الصحية، التي تدعم جهود التطوع بشكل عام، وفريق الهمم الإسعافي بشكل خاص.

وأضافت أن الهدف من الفعالية هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السيدات للتعرف بمرض سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر.

وأشارت الى ان أكثر الفئات عرضة للإصابة به، وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية إجراء الفحوصات المبكرة.

وأوضحت الشهراني أن الفعاليات تستمر لمدة ثلاثة أيام، والتي ستكون متنوعة وهادفة، وبها العديد من الأركان، مثل إدارة طب الطوارئ والكوارث، والنقل الإسعافي، وطب الأسرة، وأكاديمية التجمع الصحي، ومتطوعي جامعة الإمام عبدالرحمن، والمستشفى التعليمي، وجمعية السكر، ومركز غصون لرعاية النهارية ولمهيدب لطب الأسنان ومشاركة الفنان العلمي عبدالعظيم الضامن والعديد من الاسر المنتجة.