آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 12:44 م

دوريات راجلة وراكبة لتفعيل «الصلاة نور» بالقطيف

جهينة الإخبارية فاطمة الصفواني - تصوير: سعيد الشرقي ، بندر الشاخوري - القطيف

بدأت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة القطيف، أمس، في تنفيذ برامج وفعاليات حملة ”الصلاة نور“ ميدانيًا وتوعويًا.

ودشن الحملة في وقت سابق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبدالرحمن السند، وأطلق أعمالها في المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

واطلع محافظ القطيف المكلف فلاح الخالدي على الخطة التنفيذية للعمل الميداني والتوعوي خلال زيارة رئيس هيئة محافظة القطيف الشيخ سلطان الخالدي للمحافظة.

وكثفت الهيئة التواجد الميداني بدوريات راجلة وراكبة في الأسواق والمجمعات التجارية والشوارع العامة وذلك في إطار التعاون المشترك بين الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهات الحكومية ذات العلاقة.

ونشرت عددًا من الرسائل التوعوية والوقائية المشتملة على عبارات توعوية عن أهمية الصلاة، عبر شاشات الأسواق والمراكز التجارية.

وتستهدف الحملة الحضور الميداني والحث على أداء الصلوات في أوقاتها في الأسواق والمجمعات التجارية والشوارع العامة والمتنزهات وكل ما هو متاح عبر الوسائل التوعوية لنشر عدد من الرسائل المشتملة على عبارات عن أهمية الصلاة وعظم هذه الشعيرة.

من ناحيته، أوضح مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد الثبيتي أن الخطة الميدانية والتوعوية تم إعدادها لتواكب هذه الحملة المباركة التي تعنى بالركن الثاني من أركان الإسلام، انطلاقاً من اهتمام ولاة أمر هذه البلاد بشعائر الإسلام وبالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، ومنها عنايتهم بالصلاة والدعوة إليها والمحافظة عليها.



























التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ام محمد
[ القطيف ]: 25 / 10 / 2020م - 6:13 م
فعلاً بعض هذا الجيل يحتاج توعيه وارشاد ومتابعه
الصلاة عمود الدين
جزاكم الله خير الجزا
بورك مجهودكم
2
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 25 / 10 / 2020م - 6:46 م
الناس في القطيف ملتزمين بالصلاة و في أوقاتها.
3
السيد
[ القطيف ]: 26 / 10 / 2020م - 12:36 م
مع الاسف هالايام صار اللي ما يصلي يستغرب اذا شافك تصلي
4
عبدالله الحمام
[ تاروت ]: 26 / 10 / 2020م - 3:43 م
الف شكر لرجال الهيئة لقد اثلجتم صدورنا بهذا العمل.. اتمنى ان تستمر هذه الحملة