آخر تحديث: 4 / 7 / 2020م - 4:47 م  بتوقيت مكة المكرمة

المجلس البلدي: المتطوعون عصب نجاح مهرجان الوفاء

جهينة الإخبارية قاسم آل نصر

وصف أعضاء المجلس البلدي مساء الجمعة أثناء زيارتهم تفقدية لمهرجان الوفاء بسيهات قبل انطلاقته أداء المتطوعين بالعصب، وشادوا بدورهم الكبير في نجاح المهرجان.

بدوره قال عضو المجلس البلدي كمال المزعل إن "زيارة أراضي المهرجان قبل انطلاقته لشد أزر العاملين في المجال التطوعي".

وأضاف "لاحظنا من خلال زيارتنا تطورا واضحا في فعاليات المهرجان مقارنة بالمهرجان السابق من ناحية الاتساع، والسلامة، والناحية الجمالية، وكذلك وجود العديد من الفعاليات الجديدة".

والسيد شرف السعيدي أكد دعم أعضاء المجلس البلدي للمهرجان، مبديًا سعادته بالنشاطات التطوعية والعمل الضخم من حيث المستوى والترتيب، مشيرًا إلى أن "المهرجان بالتنظيم المرتب جاهز للانطلاق بشكل أفضل".

وذكر المهندس عبد العظيم الخاطر أن "نجاح مهرجان الوفاء في السنة الماضية كان ملحوظا بين المهرجانات الأخرى، والسبب يعود للمتطوعين الشباب الذين هم عصب هذا العمل الجبار".

وأضاف " أتوقع نجاحًا مميزًا للوفاء هذا العام من خلال رؤيتنا للاستعدادات التي تبدو أقوى وأفضل من سابقها".

 

المهرجانات وتحريك العجلة الاقتصادية

أما عضو المجلس البلدي جعفر الشايب قال إن المهرجانات تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية بالمنطقة، وتوفر البيئة المناسبة للترفيه لجميع أفراد الأسرة في مثل هذه الإجازات القصيرة، بالإضافة إلى مساهمتها في استقطاب المتطوعين والمتطوعات للعمل التطوعي وبالأخص فئة الشباب".

وأضاف أن "هذه المهرجانات بدأت بأخذ مكانتها في المحافظة وبدأت تتسع وتكبر تدريجيا وأصبحت أكثر انتظاما وتنظيما واستقطابا للمواطنين للمشاركة فيها"، مشيراً إلى أهميتها في حفظ الهوية التراثية.

وتضمن الوفد كل من أعضاء المجلس المهندس جعفر الشايب، والمهندس عبد العظيم الخاطر، والاستاذ كمال المزعل، والسيد شرف السعيدي.

واستقبلهم المشرف العام على المهرجان حسين آل عباس، والمدير التنفيذي ماهر الداوود، ورئيس لجنة العلاقات العامة والتشريفات نعيم المكحل.