آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

نجاح الخطة.. 100 يوم على تقليص انتظار المرضى ب ”طوارئ الملك عبد العزيز“

جهات الإخبارية

احتفل قسم الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، بمرور 100 يوم على نجاح خطة تقليص وقت انتظار المرضى في قسم الطوارئ.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي د. أحمد العرفج، إن هذا العمل الكبير كان له الأثر الواضح في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، بعد أن وضعت إدارة الطوارئ بالتنسيق مع الإدارات والأقسام المعنية لتحقيق نجاح هذه الخطة.

وأضاف: ”نسعى دائماً لأن تكون الخدمات المقدمة للمريض على أعلى مستوى وتحقق الرؤى والأهداف، وما النجاح الأخير والذي مر عليه 100 يوم إلا دليل على سعينا الحثيث لتطبيق أي مشروع أو خطة تصب في صالح المريض فهو محور اهتمامنا الدائم“.

وكرَّم نائب المدير الإقليمي للتشغيل في مستشفى الملك عبدالعزيز سعود البقمي، طاقم التمريض والإداريين والأقسام المتعاونة.

وأشاد في كلمة ألقاها ب ”العمل الكبير الذي حققه قسم الطوارئ“، مؤكدًا أن ”إدارة المستشفى لا تتأخر أبداً عن دعم ومساندة مثل هذه المشاريع لأن الهدف الرئيس هو خدمة المريض بأعلى جودة“.

وتابع: ”نحن فخورون بعمل هذا الفريق، ونتطلع للمزيد من الأفكار التي تسهم في نجاح خدمة المريض“.

وكانت إدارة الطوارئ احتفلت بمرور 100 يوم على نجاح خطة تقليص وقت انتظار المريض في الطوارئ، حيث قلص الوقت من ست ساعات لأقل من ساعتين، بعد تطبيق أسس الخطة التي تقضي بوضع المريض المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب.