آخر تحديث: 13 / 11 / 2019م - 3:58 م  بتوقيت مكة المكرمة

خمسون ألف ريال لمسابقة الأفلام الوثائقية بالقطيف

جهينة الإخبارية
أحد مهرجانات ترانيم السابقة

أعلن مهرجان ترانيم للإبداع ولجنة قطيف الغد عن إطلاق مسابقة الأفلام الوثائقية والتي اُشترط أن يكون موضوعها عن المحافظة سواء كان الموضوع تراثيًا أو تاريخيًا أو اجتماعيًا أو تنمويًا أو إنسانيًا وغير ذلك، سعيًا منها إلى توثيق تاريخ محافظة القطيف وحاضرها.

وقررت إدارة المسابقة إقامة ورش عمل بخصوص كيفية صناعتها خلال الفترة القريبة بالتعاون مع جماعة الأفلام بالقطيف ومركز ارتقاء للتطوير والتدريب، وذلك في خطوة هامة لتعزيز ثقافة الأفلام الوثائقية.

وتهدف المسابقة - حسب القائمين عليها - إلى نشر ثقافة التوثيق والتعريف بالجهود الإبداعية، إضافةً إلى إتاحة المجال لعرض الأفلام في مناخ احتفالي مدعوم بالتنافس الخلاق، سعيا إلى تطوير الأدوات الفنية للمهتمين.

واشترطت المسابقة عدة شروط من أهمها أن يكون إنتاج الفيلم المشارك بعد 1/ 1/ 1434هـ، وألا تزيد مدته عن 30 دقيقة ولم يُسبق عرضه على أية قناة تلفزيونية، أو عبر شبكات الإنترنت.

وفتحت المسابقة المجال للأفلام التي لا تستوفي الشروط من الدخول كمشاركة ضمن قسم العروض الموازية.

ويتضمن - إضافة إلى الأفلام الوثائقية - عدة فعاليات رئيسية وهي: الأفلام القصيرة، الرسائل التوعوية، السيناريو، الأناشيد الإسلامية، الأوبريت وفعاليات أخرى.

يُذكر بأن مهرجان ترانيم للإبداع يدخل هذا العام سنته العاشرة وسيقام في محافظة القطيف ابتداءً من الثلاثاء ليلة الأربعاء 16/ 8/ 1434هـ الموافق 25 يونيو 2013 م، وبعدها تبدأ الليالي الخاصة بالنساء.

ولمن يرغب في المشاركة في ورش العمل للأفلام الوثائقية التسجيل عبر صفحة المهرجان على الفيس بوك:

https://www.facebook.com/traneemcreative

ولتحميل شروط جميع المسابقات وتعبئة الاستمارة يُرجى الدخول على الرابط التالي

http://www.mediafire.com/?eiuhe83wl9f9r3c