آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 12:26 م

القطيف.. مدير التعليم يكرم الطالب أبو زيد

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

كرم مدير إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان يوم الثلاثاء الطالب علي حسين أبو زيد من الصف الثالث ثانوي من مدرسة تاروت الثانوية، وذلك لحصوله على المركز الثاني في مسابقة الخطابة المتعلقة بالسلامة والصحة والبيئة «مسار اللغة العربية».

وهي مبادرة من شركة أرامكو السعودية وبالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي بالمنطقة الشرقية، حيث كانت المسابقة على مرحلتين تصفيات أولية تمثلت في كتابة الخطب وإرسالها، ثم تتم التصفيات النهائية التي تتمثل في إلقاء الخطب عبر تطبيق zoom.

كما تم تكريم الطالب أبو زيد في وقت سابق من قبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبدالله القرني.

وقال الطالب أبو زيد أن أهم عوامل النجاح هي الجدية والاستمرار، مضيفاً أن جده كان الحاج عبدالله معتوق القديحي - حفظه الله - هو من زرع فيّ حب القراءة، حيث كان يُجْلسني معه دائمًا ويعطيني بعض المقالات من مجلة العربي لأقرأها أمامه.

وأضاف وكذلك كان مهتما بحفظي وإلقائي لقصائد أمير الشعراء أحمد شوقي وإيليا أبو ماضي وغيرهم من الشعراء ومن هنا نما حبي للقراءة والخطابة.

ووجه الطالب جزيل الشكر لكل من سانده ودعمه وبالأخص والديه وقائد مدرسة تاروت الثانوية الأستاذ مهدي آل مشهد والأستاذ رائد العلق ورائد النشاط بالمدرسة الأستاذ منير العبيدي، كما وجه شكره للأستاذ حسين المعلم منسق النشاط بمكتب التعليم بالقطيف مشيراً للجهود التي تكللت بالنجاح والجدية وكثرة التدريب والاستماع.

ونصح الطلاب بالمشاركة في المسابقات والفعاليات التي تقدمها وزارة التعليم لكسب الخبرة.

الجدير بالذكر تم وصول أربعة طلاب من محافظة القطيف الى المرحلة النهائية من مسابقة ارامكوا وهم: الطالب علي حسين ابو زيد من مدرسة تاروت الثانوية، الطالب عبدالله صفوان من مدرسة تاروت الثانوية، الطالب مسلم عقيل الخباز من مدرسة المجيدية الثانوية، الطالب حسين علي المتروك الحاصل على المركز الثاني من نفس المسابقة «مسار اللغة الإنجليزية» من مدرسة دار العلوم الثانوية.