آخر تحديث: 4 / 7 / 2020م - 4:47 م  بتوقيت مكة المكرمة

على أنغام أوبريت (غالي .. يا وطن)

محافظ القطيف يدشن «الدوخلة 7» في سنابس بمشاركة 12 ألف زائر

جهينة الإخبارية جعفر الصفار – جزيرة تاروت
محافظ القطيف اثناء افتتاحه مهرجان الدوخلة
محافظ القطيف اثناء افتتاحه مهرجان الدوخلة

تحت رعاية  الأمير محمد بن فهد  أمير المنطقة الشرقية افتتح محافظ القطيف عبد الله بن سعد العثمان مساء أمس مهرجان الدوخلة الوطني السابع في بلدة سنابس بجزيرة تاروت - محافظة القطيف، بحضور أكثر 12 ألف زائر وزائرة، ويستمر 10 أيام.

ويعد أحد المهرجانات الشعبية التي تقام في المحافظة لتنمية السياحة المحلية وإحياء التراث.

حضر تدشين المهرجان مدير شرطة محافظة القطيف، ومدير مرور محافظة القطيف، وعمدة تاروت وعدد من الشخصيات والمهتمين والمثقفين على مستوى المملكة والخليج والعرب ضيوفا وزوار وسواح إلى المهرجان.اطفال افتتاح الدوخلة

والقى مدير الشؤون الفنية ببلدية محافظة القطيف المهندس شفيق السيف كلمة اشار فيها الى ان ما قدمته البلدية وتقدمه من مساهمات وجهد في البنية التحتية والمشاركة في انجاح مهرجان الدوخلة أو غيره من المهرجانات المقامة في المحافظة إنما جاء من قناعتها بأن العمل لا يكتمل إلا بتكاتف الجهود ومشاركة الجهات الرسمية بجانب الجهات الخيرية والفعاليات الاجتماعية، وهذا ما تم بالفعل، وهذا هو الجزء الأهم في قصة نجاح المهرجان.

وقال ال سيف ان ما قدمته البلدية من تأهيل لأرض الموقع من سفلتة وإنارة وأرصفة وكذلك أعمال النظافة المستمرة طوال أيام المهرجان ومشاركة إدارة المهرجان في الإشراف الإداري، إلا جزء من رسالة البلدية من أجل خدمة المواطنين والمقيمين، وتنفيذا لتطلعات ولاة الأمر.

وشهد حفل الافتتاح (أوبريت) بعنوان (غالي .. يا وطن) من تأليف وإخراج حسين آل عبد المحسن، ويساندنه في الإخراج  كل من الدكتور عبد الله آل عبد المحسن، ومهدي الأجامي، جهاد آل هلال، علي أبو حليقة، والمخرجة سكينة عبد الله.

وقال مخرج الأوبريت حسين آل عبد المحسن ان الفكرة هي عبارة عن أوبريت وطني يسلط الضوء على تكاتف أهل البلد عند التعرض للمحن ويحث في رسالته على الوحدة الوطنية، وتتطرق الأوبريت لبعض الحوادث بشكل رمزي ومن ثم اجتيازها بتواصل وتكاتف أبناء الوطن وسوف نختم بفرحة الأطفال بالعيد ورمي الدواخل.

وينتظر 10 آلاف طفل انطلاق مهرجان «الدوخلة»  لإلقاء دواخلهم في البحر، في احتفالية تحيي هذا الموروث الشعبي الجميل الذي يمس أحاسيس الأطفال ويربطهم بأهاليهم الغائبين لأداء فريضة الحج.

وفي نفس الوقت يتزامن المهرجان مع العديد من الفعاليات المشوقة والترفيهية للأطفال وعوائلهم.

من جانبه قدم المشرف العام على المهرجان حسن آل طلاق شكره الجزيل إلى محافظ القطيف سعد العثمان على افتتاحه المهرجان. اطفال مهرجان الدوخلة

وعبر بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على اهتمامهما بالسياحة في المنطقة الشرقية من خلال تنظيم مثل هذا المهرجان الذي تنظمه اللجنة للعام السابع على التوالي.

وقدم آل طلاق شكره لبلدية محافظة القطيف وجميع أجهزتها الإدارية والتنفيذية على جهودهم التي يقومون بها من أجل تذليل كافة  الصعوبات والتأكد من توفير كل متطلبات «مهرجان الدوخلة».

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان عبدالله العسكري ان المهرجان يضم بين جنباته هذا العام العديد من المفاجآت والفعاليات أهمها المسرحية الكويتية الكوميدية الهادفة "خمس بيبان" من بطولة نجوم المسرح الكويتي محمد العجيمي، أحمد السلمان، خالد البريكي، واسماعيل سرور.

بالإضافة لعروض السيرك والقرية التراثية المجسدة لتراث وحضارة منطقة الخليج، علاوة على الأجواء السياحية والترفيهية التي تسود المهرجان وتجعله وجهة للزوار من المملكة وخارجها. وتوقع العسكري أن يصل زوار المهرجان إلى نحو 350 ألف زائر.

يذكر إن المهرجان في نسخته السادسة التي أقيمت العام الماضي سجل حضور زوار بلغ نحو 267 ألف زائر.