آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

بمشاركة آل صالح.. فريق طلابي بجامعة الملك فهد يفوز في ”التحليل المالي“

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

فاز فريق طلابي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مسابقة التحليل المالي السنوية على مستوى المملكة، التي نظمتها الجمعية السعودية للمحللين الماليين.

وتهدف المسابقة إلى تطوير صناعة الأبحاث والتحليلات المالية على أسس علمية واقتصادية سليمة تتسم بالعمق مما يساهم في اتخاذ القرار الاستثماري على أسس سليمة، وتقام المسابقة سنوياً.

وضم الفريق الفائز كلا من ”علي فوزي آل صالح“ من مدينة صفوى، و”عبد العزيز آل الشيخ“ و”عوض الجريب“ من مدينة الرياض و”عبد المحسن الثقفي“ من مدينة الخبر و”محمد نسيم“ من جمهورية باكستان".

وتتمثل المسابقة في اختيار شركة مدرجة في سوق الأسهم المحلية ويتم كتابة تقرير مالي وتحليلي مفصل عن أعمال هذه الشركة وبناء عليه يوصى بقرار استثماري سواء ببيع السهم أو شرائه أو الحفاظ عليه.

وقال آل صالح لـ ”جهينة الإخبارية“ أن المسابقة هي مسابقة التحليل المالي، مقدمة من الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين.

وتابع القول بأنه تم اختياره من قبل الجامعة ليكون ضمن الفريق المكون من خمسة طلاب لتمثيل الجامعة، مشيرا إلى أن استعدادهم للمسابقة انطلق من شهر سبتمبر من العام الماضي.

وأضاف ”بفضل الله والفريق ومساعدة المرشد الأكاديمي الدكتور ناجي محمد الشماسي والمحلل المالي المعتمد الأستاذ خالد الجلال حققنا المركز الأول على مستوى المملكة يوم السبت الماضي“.

وأشار إلى أن الخطوة القادمة هي تمثيل الجامعة والمملكة على مستوى الخليج وأفريقيا الشمالية، قائلًا ”إن شاء الله نواصل الفوز حتى نصل للمنافسة على المستوى العالمي“.