آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 2:09 م

بالصور.. أمير الشرقية يدشن مستشفى أمراض الدم الوراثية بالقطيف

جهات الإخبارية

أمير الشرقية: المستشفى سيكون رافداً من الروافد الصحية المميزة

وزير الصحة: الشرقية من أكثر مناطق المملكة في الجانب الصحي

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بديوان الأمارة وبحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وقال: نحن سعداء في هذا اليوم بافتتاح أول مستشفى لأمراض الدم الوراثية بالمنطقة والذي جهز بأفضل التجهيزات الطبية وأحدثها وسيكون بإذن الله أحد الروافد الصحية المتميزة الذي سيساهم في خدمة أبناء الوطن في مجال تخصصي دقيق.

وأكد ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا والحرص على أخذ بالأسباب.

كما نوه بأهمية تعاون أفراد المجتمع حفاظاً على سلامة الجميع وأن نتعاون ولا نتهاون لتجاوز هذه الجائحة إن شاء الله، وشكر سموه أبطال الصحة، مشيداً بدورهم الكبير وجهودهم الحثيثة في المرحلة الاستثنائية التي مر بها بالعالم خلال العام الماضي.

وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بأن المنطقة الشرقية تعد من أكثر مناطق المملكة تطوراً في الجانب الصحي وهذا يعود للدعم الكبير واللامحدود الذي تقدمه القيادة الحكيمة للقطاع الصحي مقدماً شكره لسمو أمير المنطقة على تدشين هذا الصرح الطبي الكبير الذي سيكون إضافة للمنشآت الصحية في المنطقة الشرقية.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز الغامدي الرئيس العام التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي، أن مستشفى الأمير محمد بن فهد العام لأمراض الدم الوراثية في محافظة القطيف، تبلغ سعته التشغيلية «200 سرير»، وتبدأ بمشيئة الله تشغيل المرحلة الأولى بطاقة 100 سرير.

واكد أن تدشين أمير المنطقة للمستشفى يأتي في إطار سعي سموه الدائم لدعم توفير الرعاية الصحية المتخصصة وبجودة عالية، ولما يحققه هذا المشروع من نقلة نوعية في مستوى الخدمات والذي يتحقق بدعم من قبل مقام الحكومة الرشيدة.

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية تشهد تقدماً كبيراً في مستوى الخدمات الصحية مما ساهم في تحقيق الكثير من المنجزات الطبية التي يلمس أثرها المواطن والمقيم على هذه الأرض المباركة.














 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 3 / 3 / 2021م - 5:29 م
كل الشكر والتقدير لصاحب السمو الامير سعود بن نايف ونائبه وسعادة وزير الصحة الربيعة
والشكر موصول الى خادم الحرمين الملك سلمان و ولي عهده الامير محمد بن سلمان
ونتطلع الى مؤسسة صحية جديدة في جزيرة تاروت حيث تفتقد الى مثل هذا الصرح الذي سيخدم اهل المنطقة