آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

إغلاق 103 منشآت وتحرير 183 مخالفة في أسبوع

جهات الإخبارية

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية، 103 منشآت، وحررت 183 مخالفة للإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19».

جاء ذلك من خلال 7927 جولة رقابية نفذتها الأمانة، و99 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، خلال الفترة من 1 حتى 7 مارس 2021م.

وكشف المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن هذه الإحصائيات تبين انخفاضا في مؤشرات الإغلاقات بنسبة 210% مقارنة بالأسبوع الماضي، إضافة إلى انخفاض المخالفات بنسبة 28%، وهذا بالطبع يأتي نتيجة تكثيف الأمانة للجولات الرقابية والحملات التوعوية، وتعاون الجميع مع الأمانة.

وأشار إلى استمرار الأمانة في جولاتها الرقابية المكثفة التي وجه بها معالي الأمين، داعيا الجميع إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأكد الصفيان أن الأمانة تشكر كافة المنشآت التي التزمت بهذه القرارات بتقيدها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء، وتفاديا للوقوع في المخالفات.

وكثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية على كافة الأسواق والمراكز التجارية والمجمعات ومنافذ البيع، وذلك للتأكد من تقيد كافة المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وذلك بعد صدور القرارات من وزارة الداخلية.

ووجه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير بمتابعة تطبيق هذه القرارات التي تقضي بعودة أنشطة تقديم الخدمات داخل المطاعم والمقاهي، ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في كافة الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.