آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 5:35 م

تكريم «خيرية أم الحمام» عن مبادراتها الإنسانية خلال ”كورونا“

جهات الإخبارية

كرم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، خيرية أم الحمام؛ لتنفيذها ثلاث مبادرات أطلقت مع بداية جائحة ”كورونا“، ولا زالت مستمرة لدعم الأسر المتضررة.

وقال رئيس مجلس إدارة خيرية أم الحمام حسين آل جبر، إن أول تلك المبادرات كانت ”مبادرة عون“، والتي تستهدف دعم ومساندة الأسر المتضررة مادياً ومعنوياً من الجائحة وتبعاتها الاقتصادية والمعيشية على هذه الأسر نتيجة توقف كثير من الوظائف التي تعتبر الدخل الوحيد لهذه الأسر.

وأضاف آل جبر أن المبادرة الثانية كانت تحت مسمى ”وقاية“، وأشرفعليها مجمع جمعية أم الحمام الطبي وصيدلية جمعية أم الحمام، والتي تستهدف توعية كافة أفراد المجتمع بأهمية الالتزام بالإرشادات الوقاية والتباعد الاجتماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والملصقات التوعوية.

وتضمنت المبادرة تقديم ”سلة وقائية“ على الأسر المستفيدة، تتضمن الكمامات والمطهرات والمعقمات، وبعض الإرشادات الصحة للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا.

أما المبادرة الثالثة، فأطلقتها لجنة الشؤون الاجتماعية تحت مسمى ”نور التعليمية“، وقُدمت لأكثر من 50 طالبًا وطالبة، وذلك من خلال توفير أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية الرقمية لمساعدة الطلاب والطالبات من الأسر المستفيدة وغير القادرة على توفير مثل هذه الأجهزة لمتابعة التعليم عن بعد، وذلك بالشراكة مع مدارس البنين والبنات في البلدة.

من ناحيته، قدم رئيس الجمعية شكره وامتنانه على هذه المبادرة بالتكريم من إدارة مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، مقدماً الشكر كذلك للداعمين لهذه المبادرات.