آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

في يومهن العالمي.. موظفات الخدمات المساندة بالقطيف ”يخترن التحدي“

جهات الإخبارية زهير الغزال - القطيف

احتفت موظفات وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالقطيف، اليوم الإثنين، بيوم المرأة العالمي، والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

جاء ذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس ”كورونا“ المستجد، وتبذل المرأة في ظل هذة الجائحة المزيد من التحدي لكل المعيقات التي تقف حجر عثر في تحقيق منجزاتها وإتمام أدوارها الأسرية والإجتماعية والوظيفية على أتم وجه، إلا أن الأمل والإصرار يحذوها للتشبث بطموحها والتضامن مع الشعار العالمي لهذا العام ”اختاري التحدي“.

وقالت مديرة الوحدة تهاني آل مشيرب: ”في هذا اليوم نستذكر الإنجازات التي حققتها المرأة في كل أنحاء العالم، والمرأة السعودية على وجه خاص في شتى المجالات“.

وأضافت: ”تشهد المملكة وفق رؤية 2030 مزيدًا من الإنجازات على صعيد تمكين المرأة وثبوت دورها التنموي الفاعل لإسرتها ومجتمعها، وواجباتها الوطنية، وذلك بسبب الثقة والدعم اللذان تحظيان بهما المرأة السعودية من قيادتها، وأنها مصدر التطور لأي مجتمع“ كما جاء في الكلمة السامية في مجموعة العشرين للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتابعت: «فمن غير النساء ممكنات يصعب إصلاح المجتمعات، حيث إن المرأة هي نصف المجتمع وهن مربيات الأجيال، وقد أثبتت عبر التاريخ دورها البارز والفعال في قيادة التغير وصنع القرار».