آخر تحديث: 23 / 10 / 2021م - 12:17 ص

«أثقال الهدى» أبطالاً لشباب المملكة

جهينة الإخبارية زهير الغزال

انتزع نادي الهدى لقب بطولة المملكة لرفع الأثقال لدرجة الشباب والتي اختتمت منافساتها على صالة جامعة الملك عبد العزيز الرياضية بجدة وسط مشاركة 120 رباع مثلوا 12 نادي.

وجاء تحقيق الهدى للمركز الأول بعد تصدره قائمة المشاركين في البطولة برصيد 760?نقطة فيما جاء ثانياً نادي الترجي برصيد 744?نقطة.

وحل نادي الطرف ثالثاً برصيد 700نقطة، ثم الخويلدية وحراء والسلام والصقور والهلال والنصر والنور والعمران والهداية على التوالي وهي الأندية ال12 التي حصلت على بطاقة التأهل لهذه لهذه البطولة من البطولة التمهيدية والتي أقيمت بمدينتي الرياض وجدة بعد تقسيم الفرق لمجموعتين.

وتوج الأبطال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي وعضو مجلس الاتحاد بدر المجنوني بكؤوس المراكز الفرقية وأبطال الأوزان العشرة المشاركون في البطولة التي شهدت تنافس كبير وأجواء مثيرة نظير تقارب المستويات الفنية للرباعين والذي يبنئ بظهور أبطال جدد على ساحة رفع الأثقال السعودية في المستقبل القريب.

وقد أثنى الحربي على العمل الكبير الذي تقوم به الأندية والمدربون الذين يعملون فيها بكل إخلاص في إثراء لعبة رفع الأثقال وهو ما يميز هذه اللعبة طوال تاريخها.

وقال أن جميع أبطالها السابقين والذين سبق لهم المشاركة في دورات السابقة للألعاب الأولمبية والآسيوية وبطولات العالم واكتسبوا الخبرة الكبيرة منها لم يتركوا لعبتهم المفضلة بل أصبحوا مدربين أكفاء يشار لهم بالبنان بالأندية والمنتخبات السعودية وبدت ملامح عملهم في الظهور من خلال أول موسم رياضي بعد دخول اللعبة ضمن استراتيجية دعم الأندية وحرص الأندية على استقطاب الكفاءات الوطنية والتنافس على الحصول أكبر دعم من هذه الاستراتيجية.