آخر تحديث: 27 / 10 / 2021م - 9:20 ص

أخضر الطائرة يعبر البحرين ويتوج ب ”ذهب الخليج“

جهينة الإخبارية زهير الغزال

توج المنتخب السعودي للكرة الطائرة في فئة الناشئين بلقب البطولة الخليجية السادسة للكرة الطائرة، عقب تفوقه في المباراة الختامية على صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني بنتيجة «3- 2»، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على صالة عيسى بن راشد بالمنامة.

وقدم أخضر الطائرة مستوى مميز جدا، نجح من خلاله في إيقاف مصادر القوة للمنتخب البحريني، البطل التاريخي للبطولات الخليجية، ليبرز قتاليته ويفرض أفضليته، حتى تمكن من حسم النتيجة في الشوط الخامس، معلنا عن تتويجه باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه، عقب أن اكتفى بالحلول في مركز الوصافة في العام «2011» م بالبحرين، وفي عام «2013» م بالرياض.

وجاءت نتائج الأشواط «25-17» للبحرين «25-23» «25-20» للسعودية «33-31» للبحرين، والشوط الاخير «19-17» للسعودية

الزغيبي: حققنا الأهداف المرجوة والعمل القادم أكبر

قدم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد - حفظهما الله - بمناسبة حصول المنتخب السعودي للناشئين للكرة الطائرة على لقب بطولة الخليج.

وأضاف ”أن مشاركة الأخضر الناشئ في البطولة الخليجية جاءت مثمرة، عقب أن حققت كافة الأهداف المرجوة منها والعمل في الفئات السنية يرتكز على خلق جيل مؤسس بشكل علمي صحيح، قادر على المنافسة في مختلف الأصعدة، ويمتلك الرغبة الدائمة في التحليق بالكرة الطائرة السعودية في أجواء الانجازات“.

وأشار الزغيبي إلى أن المشاركة في البطولة الخليجية وما تحقق خلالها من نتائج مميزة يعد مؤشر إيجابي على مستقبل الكرة الطائرة السعودية، نظير المواهب الكبيرة التي تمتلكها، والتي كانت محط اشادة واعجاب من قبل الجميع، موضحا بأن هذا المنتخب هو نتائج عمل مكثف قام به الاتحاد السعودي للكرة الطائرة منذ توليه المسئولية، مؤكدا بأن العمل خلال المرحلة المقبلة سيكون أكبر وتحت تقييم مستمر من أجل إعادة الطائرة السعودية للتحليق بشموخ في الأجواء القارية والعالمية.

حسن الكعيبي: راضون عن مشاركتنا الخليجية

عبر لاعب المنتخب السعودي للكرة الطائرة حسن الكعيبي عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها أخضر الطائرة خلال البطولة الخليجية، مؤكدا بأن حصد الذهب للمرة الأولى في تاريخ المنتخب السعودي على مستوى الناشئين سيكون محفزا لهم من أجل المضي قدما خلال المرحلة المقبلة، وتقديم ما يتواكب مع تطلعات ”رؤية المملكة 2030“ على المستوى الرياضي.

السبت والحديثي يخطفان الأضواء

خطف الحكمان الدوليان السعوديان يعقوب السبت وخالد الحديثي كل الأضواء مع نهاية البطولة الخليجية السادسة لناشئ الكرة الطائرة، نظرا للمستويات الكبيرة التي قدماها والتي جاءت انعكاسا للتواجد الكبير والدائم للحكام السعوديين في أكبر المحافل العالمية، حيث أجمع الكثيرون على أن الثنائي السعودي كان الأبرز طوال مجريات البطولة، مشيرين إلى أن وصول اخضر الطائرة للمواجهة الختامية حرمهما من التواجد فيها، ليكتفيا بقيادة لقاء المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين الكويتي والاماراتي.